3
أغسطس
2022
نائب مستقل " نرفض قرار تمويل خليجي ٢٥ من اموال البصرة
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 77

البصرة / فنارنيوز

اعلن النائب المستقل عن محافظة البصرة ، المهندس عدنان الجابري ، رفضه  للقرار الصادر عن الجلسة الثامنة والعشرين لمجلس الوزراء والذي يقضي بتحويل اموال البصرة من البترودولار والمنافذ الحدودية لتنفيذ متطلبات بطولة خليجي ٢٥ التي ستقام على ارض مدينة البصرة الرياضية فيما دعا نواب المحافظة الى عقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات هذا القرار وتبعاته .

وقال الجابري في بيان  لمكتبه الاعلامي ، إننا  " نرفض وبشدة قرار مجلس الوزراء القاضي بتحويل اموال البصرة لدعم خليجي ٢٥ لكون  اموال المحافظة خاصة بها " ، لافتا " سبق وان طالبنا بتخصيص اموال البترودولار لمعالجة الامراض السرطانية ومشكلة شحة وملوحة المياه بالمحافظة" .

واكد " انه من غير المنطق ان يتم تمويل المدينة الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة من اموال محافظة البصرة بل يجب ان يكون من الموازنة الاتحادية او الطارئة ، مستدركا بالقول لوكانت المدينة الرياضية تابعة لمحافظة البصرة عندها يمكن تمويلها من اموال المحافظة .

واضاف"  انه من  الاجدر بمجلس الوزراء الالتفات الى ما تعانيه البصرة من ازمة شحة المياه وارتفاع التراكيز الملحية وازدياد حالات الاصابة بالسرطان بسبب الملوثات البيئية وضرورة اطلاق مستحقاتها المالية من البترودولار لإنقاذ ارواح مواطني هذه المحافظة المعطاء.

ودعا الجابري كافة نواب المحافظة الى عقد جلسة طارئة لمناقشة هذا القرار وضرورة الاجماع على رفضه .

وكان مجلس الوزراء قد اصدر قرارا في جلسته الثامنة والعشرون يقضي بتحويل اموال البترودولار والمنافذ الحدودية الخاصة بمحافظة البصرة الى دعم فعاليات بطولة خليجي ٢٥ التي ستقام على ارض مدينة البصرة الرياضية ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top