26
مايو
2022
بطابع معماري متميز وخبرات بصرية.. تسارع لإنجاز المول الأكبر في العراق
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 82

البصرة /فنارنيوز

 اكد رئيس هيئة استثمار البصرة، علاء عبد الحسين، عن تسارع انجاز أكبر مركز تجاري (مول) على مستوى العراق لتسيير عمليات البناء فيه وفقاً للمخطط الزمني مع تسارع نسب الانجاز بنهاية أيار 2022.

وأوضح عبد الحسين،في تصريح صحفي :  أن مجمع متنزه الخورة الترفيهي يتم انشاءه بقيمة استثمارات تتجاوز 232 مليون دولار على مساحة 65 دونما لتشكل المناطق الخضراء 60 % من المساحة الاجمالية للمشروع فيما يحتوي أيضا على مول البصرة الأكبر في العراق الذي تبلغ مساحته البنائية 164 ألف متر مربع إضافة الى كراج يسع لأكثر من 4000 عجلة ومناطق ترفيهية أخرى تقام لأول مرة في العراق فيما يوفر المشروع أكثر من 40 ألف فرصة عمل.

من جانبه بين مدير المشروع المهندس علي حميد انه يتوقع ان يكتمل انشاء المشروع مطلع عام 2023 فيما يجري العمل على انشاء شارع مبرد يعتبر الثاني من نوعه في العالم وبطول 200 متر ليتمتع رواده بدرجة حرارة ثابتة لا تتجاوز23 درجة مئوية ويحوي على مطاعم وكافيات من عدة جنسيات.

واضاف" ان مبنى المجمع التجاري المتكون من خمسة طوابق يحوي على أكبر هايبر ماركت في المنطقة بمساحة12 ألف متر إضافة الى عدة أشكال من النافورات الراقصة فضلا عن مدينة العاب داخلية مغلقة بمساحة 18 ألف متر مربع.

من جهته قال مدير شركة التسويق صهيب الجبوري ان انسيابية الدخول ستكون عالية مع توفر ثلاثة جسور للدخول وجسر اخر للخروج من المجمع التجاري فيما سيرتبط الكراج المتعدد الطوابق بمبنى المول الرئيسي من خلال أربعة جسور أخرى للمشاة.

يذكر الى ان شركات عالمية بجنسيات اوربية وخليجية وتركية سبق وان قامت بالتعاقد على فتح فروع لها في المول فيما يتوقع أن يزوره نحو 100 الف زائر يوميا ./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top