6
مايو
2022
القبانچي : ندعو الإطار والتيار للالتقاء عند مرقد الشهيد الصدر لتوحيد البيت الشيعي
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 93

النجف/المرسى نيوز/ سعدون الجابري

دعا إمام جمعة النجف الأشرف السيد صدر الدين القبانچي الأطار والتيار الى الإلتقاء .. محذراً أياهم من عدم الأتفاق ، ودعا الحكومة لاستيراد أو إنتاج الطاقة الكهربائية مع حلول فصل الصيف .

وأكد القبانچي في خطبة جمعة النجف الأشرف المقامة في الحسينية الفاطمية : أن مفاتيح الحل السياسي بيد الكيانات السياسية ، وعلى الإطار والتيار للإلتقاء في مرقد الشهيد الصدر لتوحيد البيت الشيعي ، مخاطباً أياهم أنتم أبناء بيت ومذهب وعراق واحد ، وكلكم أبناء خط الشهيد السيد محمد باقر الصدر ، محذراً : أياهم من مغبة عدم الإتفاق وإذا لم تتفقوا سوف يتسلط عليكم عدوكم فيذبحكم جميعاً ، ثم تندمون وحينها كلكم خاسرون .

وطالب : الحكومة بحماية قضاء سنجار وهي تتعرض الى الرعب والتهجير من قبل حزب العمال الكردستاني ، ومدينة سنجار مظلومة وهي خاصرة رخوة في نينوى . مثمناً : موقف الجيش العراقي في حماية شعبنا المظلوم في سنجار .

 ودعا إمام الجمعة : الحكومة العراقية الى توفير الطاقة الكهربائية مع حلول فصل الصيف .

كما طالب : بأستيراد أو إنتاج الطاقة .. خصوصاً وان العراق يمتلك ميزانيات طائلة .مشدداً : على الحكومة الوقوف عند حل هذه المشكلة ، التي يعاني منها الشعب كل عام .

ودعا : عن التغلغل الوهابي في كردستان العراق ، حيث تصلنا صيحات أستغاثة من تغلغل الوهابية في كردستان ، ونطالب الحكومة المحلية في كردستان ، لملاحظة هذا الأمر وإيقاف التغلغل التكفيري المدعوم من السعودية .  وتابع : تذكروا وقفة الشيعة لكم الذين لولاهم لكان على كردستان السلام .

من جهة ثانية : طالب لفتح الحدود البرية بين العراق وايران أمام المسافرين والزائرين ، وأنه لا يوجد تفسير لغلق الحدود مع إنتهاء جائحة كورونا ، وعلى  الحكومة الى مراعاة الجانب الإقتصادي الناتج عن فتح الحدود البرية إذ حركة الفنادق وتشغيل اليد العاملة وحركة النقل والتعاملات التجارية ، تحريك السوق فضلاً عن البعد الديني والأجتماعي ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top