6
مايو
2022
العتبة العلوية تفتتح مكتبة الروضة الحيدرية في مقرها الجديد
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 89

النجف/ فنار نيوز / سعدون الجابري

أفتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة مكتبة الروضة الحيدرية في صحن السيدة فاطمة ( عليها السلام) بحلة جديدة وإمكانات مختلفة تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الأمين العام عيسى الخرسان خلال حفل الأفتتاح لـ( المركز الخبري) اليوم الجمعة : تم أفتتاح صرح علمي وعمود من أعمدة الثقافة والعلم في النجف الأشرف ، وهي مكتبة الروضة الحيدرية التي تحتوي على فنون وأقسام العلم من شتى صنوفه ، بمواكبة المطبوعات الجديدة والإصدارات من خلال المؤلفين ومن خلال المعارض التي تقام على نطاق البلدان العربية .

وأكد الخرسان : اليوم نزف البشرى للقراء من أهل الأدب والثقافة والعلم ، بافتتاح المكتبة في مكانها الجديد وبحلتها الجديدة ، وإمكانيات أوسع وأكثر راحة للقراء بما فيها المكتبة الرقمية ، وجميع أقسام المكتبة مشرعة لأستقبال القراء الكرام .

من جانبه تحدث أمين المكتبة حسن الشلاه  " عن تاريخ المكتبة وعراقتها : ذكر الباحثون أدواراً ثلاثة .. الدور الأول للتأسيس والإنشاء في القرن الرابع الهجري ، والدور الثاني في الثامن الهجري ، والدور الثالث هو الخامس عشر الهجري .

وأوضح الشلاه : ففي القرن الرابع كانت على يد عضد الدين البويهي الذي أسس المكتبة ، والدور الثاني كان في القرن الثامن الهجري على يد العالم صدر الدين الآوي ، والدور الحالي على يد المرجعية المباركة المتمثلة بسماحة السيد السيستاني (دام ظله) .لافتاً : إلى إن أثر المكتبة ووجودها كفضاء معرفي لكل الطلاب والباحثين ، كان واضحاً ومؤثراً وان الشيء المميز بشكل مختصر لهذه المكتبة ، أنها تتعامل بنظام المكتبة المفتوحة والعمل عليها الكترونياً ، من حيث البحث على أي عنوان بشكل يسير ومبسط ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top