12
يناير
2022
اتحاد الكرة: المعايير ستحدد عدد فرق الدوري الممتاز في الموسم المقبل
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 49

بغداد / فنارنيوز

عقدَ الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم، المؤتمرَ الصحفيّ الأسبوعي في مقرِ الاتحاد، بحضور النائبِ الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار، وعضو الاتحاد الناطق الرسمي أحمد الموسوي، والعديد من وسائل الإعلامِ المُختلفة.

وفي بدايةِ المؤتمر، قدّمَ النائبُ الأول لاتحادِ الكرة، علي جبار، شرحاً لأهمّ استحقاقاتِ المنتخباتِ الوطنية بدءاً بالمنتخبِ الوطنيّ الذي سيتجمعُ يوم (17/1) للشُروعِ في التدريباتِ ضمن المُعسكرِ الداخليّ الذي تتخلله مباراةٌ دوليّة ودية مع منتخبِ أوغندا ستقام في (٢٠٢٢/١/٢١) في ملعبِ المدينة، وذلك استعداداً لخوضِ مباراتي تصفياتِ المونديال أمام منتخبي إيران ولبنان، أما بالنسبة للمنتخب الأولمبيّ فسيعاودُ تدريباته في الثامن عشر من الشهر الحالي ولغايةِ الثاني والعشرين من الشهرِ نفسه، على أن يدخل بعدها معسكراً خارجياً في مدينةِ أنطاليا التركية.

وعن تَسميةِ المدربين المساعدين للمنتخبِ الوطني، أوضحَ جبار: ان مشرفَ المنتخب الوطني، يونس محمود، لا دخلَ له فيما يُشاع من اختيارهِ للأسماءِ التي وقعَ عليها الاختيارُ.

مبيناً: ان مشرفَ المنتخب لابدّ أن يكون له رأيٌ في عمليّةِ الاختيار، ولكن يبقى القرارُ النهائيّ من صلاحيّةِ المدرب الذي كان صاحبَ القَول الفَصلِ في اختيارِ الأسماء المُساعدة له.

وبشأنِ تحْديدِ عدد المحترفين في الدوري المحليّ، أكدَ النائبُ الأول: أن (6) محترفين عددٌ أراهُ مُبالغاً فيه، ويحدُّ كثيراً من فرصِ اللاعب المحليّ، وعلينا أن نفكر بخلقِ دوري قوِي بلاعبين محليين لان ذلك أفضل للكرةِ العراقية.

وعن تَقليصِ فرقِ دوري الكرة للموسم المُقبّل، أجابَ عن ذلك عضوُ اتحاد الكرة الناطق الرسمي لاتحادِ الكرة، أحمد الموسوي، وقال: إن المَعايير هي مَن ستحدد عددَ فرق الدوري في الموسمِ المُقبل، واتحادُ الكرة سيطبقُ المَعاييرَ على جميع الأنديةِ المُنضوية في الدوري، والنادي الذي سينجحُ في تَطبيقِ المعايير سيتواجدُ في دوريّ المحترفين للموسمِ المقبل./ انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top