12
يناير
2022
الكاظمي من النجف : يؤكد الأسراع بتحديد معالم بلدية المدينة القديمة
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 163

النجف/ فنار نيوز / سعدون الجابري

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي   الاسراع في تحديد معالم البلدية القديمة في النجف الاشرف، لافتا الى " ضرورة الاهتمام بالمناطق الأثرية الأخرى في المحافظة؛ كونها جزءاً من هوية النجف التأريخية، فهي مدينة العلم والعلماء والمراجع الكرام ".

ووجه الكاظمي خلال  اجتماع موسّع مع مسؤولي الدوائر الخدمية بمحافظة النجف الأشرف اليوم الاربعاء ، بالمباشرة في وضع آلية مناسبة للتجديد الحضري لمحافظة النجف الأشرف والمدينة القديمة ، الذي توقف تنفيذه منذ عام 2010 ، والإسراع بإختيار شركة إستشارية عالمية لتدقيق البيانات والدراسات  وتقديم التوصيات بشأنها .

واشارالى أن يقوم البنك المركزي بتوفير المبالغ المخصصة للتنفيذ ، وتشكيل لجنة تتألف من وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات ، وعدد من المستشارين لوضع آلية للتنفيذ .

واكد الكاظمي  أنه يجب أن نستفيد من تجارب الدول الناجحة في مجال التطوير العمراني ، إذ صُرفت المليارات ولم يتحقق ما يطمح له المواطنون ، وعلى الجميع أن يتعلموا كيفية تقديم افضل خدمة للمواطن ، وسيتم عرض أهمّ الموضوعات التي تخصّ المحافظة في جلسة مجلس الوزراء القادمة وإتخاذ القرارات بشأنها . مشددا على الموافقة بزيادة حصة المحافظة من الوقود .

وعقد الكاظمي أجتماعين منفصلين الأول مع رؤوساء الدوائر الخدمية بالنجف والأجتماع الثاني كان مع القادة الأمنيين والعسكريين ، بحضور وكيل المحافظ هاشم الكرعاوي ./أنتهى

 

 

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top