29
نوفمبر
2021
منظمة الإسكان التعاونية توزع عددا من الرحلات على مدارس النجف
نشر منذ 9 شهر - عدد المشاهدات : 304

النجف/ فنار  نيوز /سعدون الجابري

وزعت منظمة الاسكان التعاونية الدولية(CHF) عدداً من الرحلات المدرسية ، على العديد من مدارس النجف الأشرف في مركز المدينة والاقضية والنواحي .

وقال مدير العلاقات في المنظمة علي القيس اليوم الإثنين : أن هذه المبادرة جاءت إستكمالاً لعدة مبادرات إنسانية سابقة في عدد من المحافظات ، وبالتعاون مع الحكومات المحلية ومديريات التربية في  تلك المحافظات ، لدعم المسيرة التربوية والتعليمية بعد رجوع الدوام الحضوري بعد أزمة جائحة كورونا .

وبين القيسي : أن مبادرتنا اليوم في محافظة النجف الأشرف لتوزيع عدد من المقاعد الدراسية ، التي ستلبي جزء من حاجة المدارس ، وذات صناعة محلية دعماً للمنتوج الوطني .

وأضاف " أن المنظمة قامت بتوزيع السبورات الذكية وكل مستلزماتها من حاسوب وغيرها ، على عدد من المدارس في محافظات الوسط ، إيماناً منها لمواكبة التطور التكنولوجي الحديث في العملية التعليمية بالعالم ، وأن العمل مستمر في تجهيز المدارس في عموم العراق بالمقاعد الدراسية وباقي التجهيزات الأخرى .

من جانبه ذكر مدير قسم الإدارة والتجهيزات في تربية النجف سعد صالح مهدي : أن هذه المبادرة وغيرها ممن قدمت من اليونسكو والصليب الأحمر ووزارة النفط ، ستخفف من العبء الكبير على مدارس المحافظة ،مشيرا الى أن الحاجة الفعلية لمدارسنا من المقاعد الدراسية ، تفوق ال 15 ألف مقعد دراسي خلال هذا العام ، وتعاني مديريتنا من نقص كبير للرحلات بسبب قلة التخصيصات المالية في وزارة التربية ، وأن هذه المقاعد بحاجة الى إدامة دائمة ، كونها مادة تستهلك بشكل سريع ، فيكون لدينا عجز كبير في عدد المقاعد الدراسية في كل عام دراسي ، رغم فتح المديرية العامة لتربية المحافظة ثلاث ورش لإدامة وتصليح الرحلات المدرسية .

واكد: أن أبواب المديرية مفتوحة ونرحب بكل الداعمين والمتبرعين من المنظمات المحلية والدولية لمدارس المحافظة ./أنتهى

 

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top