عدد الزوار الكلى : 1158518
26
اكتوبر
2021
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة الكاظمي ويتخذ عدة قرارات
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 56

بغداد/ فنارنيوز

 ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الحادية والاربعين لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة مستجدات الاوضاع العامة للبلاد في مختلف المجالات. وبحث المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول اعماله، واصدر القرارت والتوصيات اللازمة بشأنها.
وفي بداية الجلسة استعرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الاوضاع العامة في البلد، وآخر المستجدات السياسية والامنية وعمليات قواتنا المسلحة في ملاحقة فلول الارهاب المندحر، والقضاء على اوكاره ومخابئهوشهدت الجلسة استعراض التقرير الوبائي، ومجمل الاجراءات الاخيرة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الاجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية التوعوية ، للحد من انتشار الفيروس، واهم الخطوات المتخذة من قبل وزارة الصحة لمواجهة الجائحة.
وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمل تقرر :

اولا :بعد مناقشة الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء (187) لسنة 2021، بشأن مشروع ماء البصرة الانبوبي / قناة البدعة، تقرر استضافة المحافظ؛ لاجل المزيد من الاستيضاح.
ثانيا : الموافقة على توصية لجنة الامر الديواني (57) لسنة 2021، بشأن اقرار الخطة الزراعية لعموم البلاد، بما فيها اقليم كردستان.
ثالثا : تخويل هيئة السياحة صلاحية توجيه دعوة مباشرة الى ما لا يقل عن ثلاث شركات رصينة مختصة لغرض استثمار العقارات الآتية:
1- ارض فندق النجف / حي الغدير 2/395.2- فندق بابل السياحي / الحلة، استثناءً من قرار مجلس الوزراء (245) لسنة 2019، المحور الثاني/ثالثاً.
رابعاً:
1- تخصيص وزارة المالية مبلغ (3000000000) دينار، فقط ثلاثة مليارات دينار إلى دائرة ماء بغداد العائدة إلى أمانة بغداد من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2021، لأعمال الصيانة والإدامة الضرورية، حسب ما هو مطلوب في كتاب أمانة بغداد المرقم بالعدد م/1/1279، المؤرخ في 30 حزيران 2021؛ من أجل تأمين إيصال الماء الصافي إلى جانب الكرخ، وجزء من جانب الرصافة في العاصمة بغداد، استناداً إلى أحكام المادة(5) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة/2021.
ووافق المجلس على قيام وزارة التخطيط بإدراج مشروع تأهيل مولدات مشروع ماء الكرخ ضمن مشروع قانون الموازنة لعام/2022.
وقرر المجلس تعاقد امانة بغداد مع الشركة المعنية بأسلوب العطاء الواحد (العرض الوحيد).
وقرر المجلس تكليف الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإعداد مشروع قانون؛ لتعديل قانون شبكة الإعلام العراقي النافذ، وبما يتضمن إلغاء مجلس الأمناء في الشبكة، وإعادة تنظيم بنيتها الادارية./انتهى

 

 

 

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top