عدد الزوار الكلى : 844231
13
سبتمتبر
2021
لبنان ضيف شرف مهرجان المربد الشعري لهذا العام
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 55

البصرة / فنارنيوز /داودَ الفريح

أعلن رئيس اتحاد ادباء وكتاب البصرة د.سلمان كاصد  "أن دولة لبنان الشقيقة ستكون ضيف شرف المهرجان بدورته الجديدة الرابعة والثلاثين دورة الشاعر الراحل إبراهيم الخياط المزمع عقدها في البصرة في الفترة بين الرابع والعاشر من شهر تشرين الثاني 2021. بمشاركة عدد من كبار الشعراء العراقيين والعرب بالاضافة إلى فعاليات فنية ومقطوعات موسيقية وعروض سينمائية.

ورحب اتحاد كتاب وأدباء لبنان على لسان رئيسه د. الياس زغيب بهذه المبادرة، التي اعتبرها توطيدا للعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، خصوصاً في حقل الثقافة والأدب.

وقال في تصريح صحفي "إنّ حلول لبنان ضيف شرف على مهرجان المربد هو تتويج لمسار طويل من التعاون والتكامل الحضاري والإنساني والثقافي بين بلدين شقيقتين، تغور حضارتاهما عميقًا في التاريخ.

وأضاف ان العراق كان ولا يزال الداعم والمساعد للبنان خصوصًا في الأزمات الأخيرة التي يمرّ بها وطننا، وهذا ليس بغريب عن وطن شقيق نحبّه ونقدّره ونقدّر شعبه عاليًا.

وعن أهمية مهرجان المربد قال زغيب "مهرجان المربد العريق له في نفوس شعراء لبنان منزلة عالية كونه من أهم المهرجانات الشعرية العربية ولربّما العالميّة، وبالتالي فالمشاركة في هذا المهرجان هي محط تقدير واهتمام لدى كل شعراء لبنان، وعلى المستوى الشخصي، فأنا من عشاق العراق وشعرائه، لا سيّما السيّاب الذي تناولته في الدراسة حين كنت أعدّ رسالة الماجستير!

وأعرب عن سعادته البالغة لزيارته الأولى لبلاد الرافدين لتمثيل وطنه في مهرجان المربد. وهي مناسبة قال فيها "تعني لي الكثير على كلّ المستويات".

وقدم شكره للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق والبصرة على هذه المبادرة التي وصفها بالكريمة التي تعكس نبل وأصالة العراق والعراقيين وعمق المحبة المتبادلة بين شعبين تجمعهما محطات غير قليلة في التاريخ لا سيما على المستوى الحضاري والثقافي. /انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top