عدد الزوار الكلى : 398286
11
يونيو
2021
القبانچي : الحكومة مدعوة لإعادة المفسوخة عقودهم من أبناء الحشد الشعبي
نشر منذ 1 يوم - عدد المشاهدات : 21

النجف/ فنار نيوز /سعدون الجابري

دان أمام جمعة النجف الأشرف صدرالدين القبانچي الانتهاكات التركية للسيادة العراقية ، ودعا المواطنين العراقيين لتلقي اللقاحات المضادة لڤيروس كورونا ، وطالب الحكومة بإعادة المفسوخة عقودهم من الحشد الى وظائفهم .

ودعا القبانچي خلال خطبة صلاة الجمعة في النجف الأشرف: الحكومة العراقية ومجلس النواب الى دراسة قضية نقل عوائل الدواعش من سوريا الى العراق ، على أن يطرح هذا الموضوع لدراسته من جميع أبعاده الإنسانية والسياسية والأمنية .

وطالب"  الحكومة لإعادة آلاف المفسوخة عقودهم من الحشد الشعبي ، وأن الحكومة اتخذت قرار بإعادتهم لكن القرار لم يفعّل ، وأن هؤلاء المذكورين يستحقون العناية والإهتمام .

ودعا أمام الجمعة : المواطنين لتلقي اللقاحات المضادة لكورونا ، والدولة وفرت ذلك مجاناً ، ومراجع الدين يوصون بذلك وكلهم تلقوا باللقاحات .

وحول قضية اطلاق سراح القائد في الحشد الشعبي قاسم مصلح بين القبانچي : أن تبرئته تكشف عن خلفيات وصراعات سياسية كانت وراء اعتقاله .

كما دعا القبانچي للشباب " لممارسة الكتابة والمطالعة معتبراً أقامة معرض بغداد الدولي خطوة طيبة .   مطالبا في الوقت ذاته : الحكومة العراقية لافتتاح مطاري ذي قار وكركوك ، اللذان سيساهمان بتشغيل الآلاف من شبابنا .

معلقاً على قمة روسيا وامريكا بالقول : أنتهى عصر الهيمنة العالمية وجاء عصر الشعوب ويجب أن يفكر قادة العالم بمصالح الشعب وليس مصالحهم ./أنتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top