عدد الزوار الكلى : 398198
10
يونيو
2021
محافظ النجف يبحث مع وفد اممي رفع مخلفات الحروب من المحافظة
نشر منذ 2 يوم - عدد المشاهدات : 47

النجف/فنار نيوز/ سعدون الجابري

بحث محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري مع مدير برنامج الأعمال المتعلقة بالالغام في العراق التابع للأمم المتحدة بيرل لورد هامر بحضور المهندس ظافر محمود خلف مدير عام شؤون الالغام في وزارة الصحة والبيئة والوفد المرافق لهما. البرنامج الأممي لرفع مخلفات الحروب من المحافظة.

وأكد الياسري في تصريح لمكتبة الإعلامي اليوم الخميس : ان حكومة النجف المحلية سنقدم للفريق الاممي كل الدعم المطلوب ، لنجاح عمل أعضاء الفريق والبعثة .

واضاف "أن الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة كانت قد رفعت خلال المراحل السابقة الكثير من المخلفات الحربية ، وهي مستمرة بهذا الاتجاه وتعاونكم معها سيضاعف الجهود، ويقلل الزمن في غلق هذا الملف . مشيدا : بكل الجهود الدولية والوطنية التي بذلت وتبذل لإنقاذ المجتمع من هذه المواد الخطرة ، على سلامة المواطنين وأمنهم .

واوضح " أن مديرية الدفاع المدني بالمحافظة تمتلك كفاءات أمنية بهذا الخصوص ، وعملت بكل حرفية مع هذا الملف ، وهناك مخلفات في مناطق متعددة من المحافظة في منطقة مقبرة النجف وصحراء وبادية النجف ، والحكومة المحلية تأمل ان يكون هناك تنسيق وتعاون كبير ، لتنفيذ برامجها لتوعية المجتمع والعمل الميداني لرفع هذه المواد الخطرة.

بدوره أكد رئيس الوفد أن البرنامج سيشمل أولاً حملات توعية مجتمعية ، والمخطط له تنفيذ 122 حملة توعية ، وستحرص على إصدار بيان عن خطورة هذه المواد على  الإنسان ./أنتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top