عدد الزوار الكلى : 398166
9
يونيو
2021
حزبا الأمة والشيوعي العراقي يناقشان الوضع السياسي الراهن في البلاد
نشر منذ 3 يوم - عدد المشاهدات : 64

بغداد/ فنارنيوز

ناقش سكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي اليوم الاربعاء " أمين عام حزب الأمة العراقية محمود العكيلي ، الوضع السياسي الراهن في البلاد والحلول التي من شأنها ان تسهم في حل المشاكل العالقة ".

وذكر العكيلي " ان الحزبين ناقشا الاوضاع  في الساحة السياسية والتداعيات الخطيرة التي تهدد السلم المجتمعي العراقي بوجود السلاح المنفلت خارج إطار المؤسسات الأمنية " مشيرا الى ماحصل قبل أيام من انتشار مسلحين في شوارع بغداد يؤكد ذلك عجز الحكومة عن إيجاد حل جذري لمكافحة هذه الظواهر.

واضاف " كما  تم مناقشة " المشاكل التي ترافق عملية الانتخابات البرلمانية القادمة لوجود بعض الثغرات في قانون الانتخابات وعدم اعتماد بشكل كلي التصويت البايومتري" مبينا " تطرق الجانبان الى موضوع الأمن الانتخابي والحفاظ على صوت الناخب والمرشح تعد من  الإشكاليات التي لا تعطي طمأنينة للشارع العراقي ولا للأحزاب المدنية .

واكد العكيلي ان هناك مخاوف كبيرة من حصول تزوير مرة أخرى وسيطرة الفاسدين على مجلس النواب العراقي القادم .

وطالب الجانبان القوى المدنية الوطنية والتشرينية لتوحيد المواقف وقطع الطريق  على  الفاسدين والمزورين الذين يحاولون الوصول الى قبة البرلمان بأي شكل من الاشكال".

حضر اللقاء عن حزب الأمة العراقية اخلاص الشمري عضو المكتب السياسي وعن الحزب الشيوعي العراقي الدكتور علي و فاضل الموسوي./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top