عدد الزوار الكلى : 398147
9
يونيو
2021
بعد توقف دام 18 عاما .... معمل ورق البصرة يبدأ بالتشغيل التجريبي لأول خط إنتاجي للدفاتر المدرسية
نشر منذ 4 يوم - عدد المشاهدات : 40

البصرة / فنارنيوز

 بدأ معمل الورق في البصرة التابع لوزارة الصناعة والمعادن بالتشغيل التجريبي لأول خط  إنتاجي للدفاتر المدرسية المتوقف منذ عام 2003. وبطاقة انتاجية تصل الى ثمانية آلاف دفتر في اليوم.

وقال النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي في تصريح صحفي " وجدنا إدارة وكادر المعمل في همة ورغبة عالية بتشغيل الخطوط الانتاجية للمعمل حيث ان العراق يستورد المنتوجات الورقية من الخارج ، بعد ان كان يسد الحاجة المحلية ويصدر الى الخارج . مشيرا الى انه سيتم افتتاحه قريبا ليبدأ بإلانتاج الفعلي للدفاتر المدرسية .

 

وأضاف " ان هناك  لمسات أخيرة لصناعة الورق الصحي بعد تصليح عدد من المكائن التي كانت متوقفة منذ الثمانينات وكذلك الحصار في التسعينيات ليسد الحاجة من المنتوجات .

ودعا الاجودي وزارة الصناعة والمعادن الى دعم معمل ورق البصرة باعتباره من المعامل الحيوية والاقتصادية وذلك بتشغيل الخطوط الإنتاجية لتستوعب عددا من العاطلين عن العمل فضلا عن توفير مردود مالي واقتصادي للبد وتسهم في سد الحاجة المحلية .

من جانبه ذكر معاون مدير مصنع الورق أحمد شريف: انه تم التشغيل التجريبي لخط إنتاجي للدفاتر المدرسية بطاقة ثمانية آلاف دفتر في اليوم، مبينا ان الخط تم الحصول عليه من منشأة صناعية في محافظة أخرى.

 وأضاف " ان وزارة الصناعة تعتزم التعاقد مع وزارة التربية لتزويدها بإنتاجنا من الدفاتر.

ويعد معمل ورق البصرة من المعامل المهمة والكبيرة بالمحافظة والذي انشأ في بداية سبعينيات القرن الماضي على مساحة أكثر من 25 كم2./انتهى

 

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top