عدد الزوار الكلى : 1695329
8
نوفمبر
2018
نائب عن البصرة " يطالب بإصدار عفو عام عن المتظاهرين الذين لم تثبت ادانتهم
نشر منذ 1 اسابيع - عدد المشاهدات : 25

البصرة / فنارنيوز

 طالب النائب عن كتلة سائرون رامي السكيني رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي" بإصدار عفو عام عن المتظاهرين السلمين الذين لم تثبت بحقهم تهم قضائية "

وقال السكيني في تصريح صحفي" قدمنا طلبا لرئيس الوزراء بإصدار عفو عام عن المتظاهرين الذين لم تثبت بحقهم تهم بحرق دوائر الدولة وممتلكاتها خلال التظاهرات التي شهدتها البصرة للمطالبة بحقوقها وليس لهم علاقة سواء انهم في  التنسيقيات التي تقود التظاهرات.

واضاف " كما طالبنا بإلغاء مذكرات القبض بحقهم وايقاف الاجراءات القانونية ضدهم كونها غير صحيحة "ولا تمت باي صلة لمهنية القانون .وتعجيل اجراءات الادلة الادلة الجنائية دون تأخيرها.

وطالب السكيني " بإصدار عفو عام من مكتب القائد العام للقوات المسلحة بحق المتظاهرين الابرياء الذين تظاهروا للمطالبة بحقوقهم المشروعة والتي كفلها الدستور في توفير فرص عمل للعاطلين وتحسين واقع الخدمات في المحافظة .مشيرا الى ان هؤلاء المتظاهرين لم ينتموا لأي تنظيم او جهة حزبية وانسحبوا من التظاهرات التي شهدها الشارع البصري حال دخول عدد من المندسين داخل التظاهرات ليغيروا مسارها وانحرافها عن اهدافها والعبث بممتلكات الدولة والقيام بحرق الدوائر الحكومية.

ولفت النائب عن البصرة " اما فيما يخص الناشطين المدنيين بنفس الملف بعد ان شاركوا في تنسيقيات التظاهرات وفوجئوا بإصدار اوامر القبض بحقهم وملاحقتهم قضائيا علما انهم لم يشتركوا بحرق ممتلكات الدولة والعبث فيها.

الى ذلك اوضح مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان بالبصرة مهدي التميمي"ان عدد المتظاهرين الذين تم اعتقالهم اثناء التظاهرات في بداية شهر تموز الماضي بلغ حوالي 362 موقوفا واطلق سراح عدد كبير منهم " وبقي حوالي 11 موقوفا البعض منهم احيل الى القضاء للبت في امرهم . لافتا الى توقف الاجراءات القانونية بحق المتظاهرين .

يذكر ان محكمة تحقيق البصرة الثالثة  اصدرت امس الاربعاء قرارا بأطلاق سراح ثمانية من المتهمين الذين شاركوا بالمظاهرات والحوادث التي صاحبتها خلال التظاهرات التي شهدتها المحافظة قبل شهرين تقريبا. واشارت المحكمة الى ان قرار اطلاق سراح المتهمين بكفالة ضامنة جاء بعد اكمال الاجراءات التحقيقية وللجواز القانوني ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top