عدد الزوار الكلى : 1091346
21
ابريل
2018
ندوة علمية في البصرة تناقش عدم تقيد الأطفال المصابين بالسرطان بالعلاج الطبي
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 39


البصرة / فنارنيوز

ناقش أطباء متخصصون في طب أطفال السرطان عدم التقيد بالعلاج الطبي عند الأطفال المصابين بالسرطان وذلك في ندوة علمية نظمتها كلية الطب جامعة البصرة بالتنسيق مع مستشفى الطفل التخصصي بالبصرة.بالتعاون مع شركة الحكمة الإنجليزية للصناعات الدوائية "وبرعاية دائرة صحة البصرة" وألقيت فيها  محاضرات علمية حديثةجرت في قاعة الشناشيل  بفندق مناوي باشا.
وأكدت رئيس قسم الأورام في مستشفى الطفل التخصصي الدكتورة جنان غالب حسن " أن التسرب من العلاج أدى إلى ضعف نسبة الشفاء اقل 50 %وبالتالي وضعنا حلولا ناجعة لهذه الحالة وهي نشر كتيبات تخص المتسربين من العلاج عن طريق الوعي الصحي بالتعاون مع دائرة صحة البصرة في المراكز الصحية .

وأضافت غالب " عقدنا ندوات ومحاضرات توعوية ونشرها عبر الوسائل الإعلامية المرئية والسمعية
فيما أوضح الدكتور أمين الزاملي اختصاص الطب النفسي" أن من أهم العوامل التسرب وعدم إكمال العلاج منها أسباب الاقتصادية والأمور المادية وضعفها لدى عوائل المرضى وخصوصا هذا المرض طويل الأمد أحيانا يحتاج إلى مصاريف مما يؤدي إلى عدم التواصل وتغطية العلاج " وأضاف " أما السبب الثاني هو الاعتماد على الجوانب الروحية والأعشاب وغيرها وترك العلاج الكيماوي.
فيما أشار ممثل شركة الحكمة الدوائية الدكتور أحمد رياض أن غايتنا رعاية المؤتمرات بما يتضمن تحسين صحة المجتمع وتوفير جودة أعلى الأدوية للمرضى
وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين فى الندوة./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top