عدد الزوار الكلى : 1606958
19
ابريل
2018
افتتاح مركز ثقافة الطفل في البصرة
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 700

البصرة / فنار نيوز

 افتتح في قصر الثقافة والفنون في البصرة الخميس "مركز ثقافة الطفل"  في احتفالية أقيمت في قاعة القصر تحت شعار" الطفولة بوابة العراق نحو غد مشرق" بحضور معاون محافظ البصرة الدكتور ضرغام الاجودي وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية بالمحافظة ومجاميع من الأطفال .

وذكر معاون المحافظ الدكتور ضرغام الاجودي " في كلمته خلال الاحتفالية" نضع اليوم اللبنات الأساسية لتأسيس مركز لثقافة الأطفال في المحافظة ليكون مصنعا للأطفال وغرس الثقافة في نفوس الأطفال لنؤسس لجيل واع ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة " مشيرا إلى ان مثل هكذا مراكز تنمي قدرات ومواهب الأطفال في بودقة الثقافة أفضل من مصنع حربي او غير ذلك.

وأضاف الاجودي" أن الأوطان تبنى بالثقافات والنشأ الجديد وليكن تأسيس هذا المركز أن يساهم في غرس الثقافة والطفولة لنشجع ونهتم بذلك ولنأخذ مثالا على ذلك كيف كان مجلتي والمزمار دورا مهما في التأثير على سلوك الأطفال وتوعيتهم .وذكر مدير قصر الثقافة والفنون في البصرة عبد الحق المظفر" نسعى من خلال هذا المركز أن يصبح مركزا رائداً لتمكين الأطفال ثقافياً وأدبيا في المجتمع البصري "ومتخصصا في مجال الطفولة من خلال البرامج والأنشطة  وغيرها ذات صلة بثقافة الطفل لاستقطابه في ورش عمل ستقام في مجالات المسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية والأدب والشعر والقصة القصيرة " مشيرا إلى أن هناك خطة لاستقطاب الأطفال المتسربين عن المدارس وبعيدا عن التعليم سندخلهم في تلك الورش الثقافية والفنية والأدبية لتطوير قابلياتهم وإمكانياتهم ليكونوا نافعين في المجتمع بعيدا عن الشوارع .

وأضاف المظفر " أن هناك ورش عمل عالمية ستقام في المركز بالتنسيق مع منظمات دولية ومنها معهد غوتا الألماني  لتدريب الأطفال على المهارات الفنية وتطوير ثقافتهم  " لافتا الى أقامت ورشة عمل للرسوم المتحركة السبت القادم بمشاركة عدد من الأطفال .

وشهدت الاحتفالية كلمات وقصائد ولوحات فنية واو بريت حضارة العراق وفعاليات فنية متنوعة جسدت حب الطفولة للحياة ليكون نواة المستقبل " كما تضمن الاحتفالية فعالية ربوت قدمتها ورشة الأطفال المبرمجين وعرضا للأزياء ومعرضا للصور الفوتغرافية بعنوان ( ابيض واسود) للطفل عبدالله محمود ومعرضا للرسم شاركت فيه مدارس العمران الأهلية. كما قدم عزف اوكستر الطفل /انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة









أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top