عدد الزوار الكلى : 1606950
19
ابريل
2018
افتتاح مركز لمحو الامية لمنتسبي شركة الحديد والصلب في البصرة
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 105

البصرة /فنارنيوز

  افتتحت الشركة العامة للحديد والصلب في البصرة، بالتعاون مع مديرية تربية المحافظة مركزاً لمحو الامية لموظفي الشركة.

وقال مدير الشركة عباس حيال " في تصريح صحفي اليوم إن "افتتاح المركز يأتي بحسب توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء المتضمنة التزام الوزارات ومؤسسات الدولة كافة بمحو أمية موظفيها، وبغية تمكين الموظفين للارتقاء بمستوى الاداء والواجبات المناطة بهم وإمكانية إشراكهم في صنع القرارات وممارسة حقوق المواطنة الصالحة ولآجل توحيد الجهود وآلية التعاون المشترك في هذا الشأن".

واضاف أن "فتح المركز تم باعتماد أسلوب الدراسة المكثفة وذلك بإنهاء المرحلة بثلاث اشهر بدلاً من سبعة أشهر وبواقع خمسة أيام دراسية في الاسبوع وخمس حصص يومياً لإكمال منهج مرحلة الأساس (المنهاج المكثف) .

وبين حيال"  "تم حصر عدد الموظفين الأميين من منتسبي الشركة إلى 46 منتسبا وجعلهم على دفعتين الأولى 20 موظفا والثانية 26 منتسبا بما لايؤثر على عملهم، مشيرا الى انه تم اختيار محاضرة مختصة من موظفات الشركة حائزة على شهادة معهد المعلمات لتدريس المنهج للطلبة".

وتابع أن "قسم محو الأمية في مديرية تربية محافظة البصرة سيتكفل بتزويد المركز بالمستلزمات التربوية من قرطاسية وكتب منهجية وسجلات قيد عام ودرجات، ويتولى إجراء امتحان إنصاف المتعلمين للذين لديهم قدراً يسيراً من التعلم ومنحهم شهادة محو الأمية وتسهيل إجراءات اشتراكهم في الامتحان الخارجي للدراسة الابتدائية ان رغبوا بذلك .

واشار حيال  إلى ان إقبال الطلبة والتزامهم بالحضور للدرس وتفاعلهم مع المواد التي تدرس لهم ورغبتهم الحقيقية في التعلم دليلا على نجاح هذه الخطوة./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top