عدد الزوار الكلى : 1095307
16
ابريل
2018
انطلاق مهرجان القمرة السينمائي الثالث في البصرة بمشاركة افلام من دول عربية وأجنبية
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 63

البصرة / فنارنيوز

 انطلقت في محافظة البصرة مساء امس فعاليات مهرجان القمرة السينمائي الثالث بمشاركة 450 فيلما من العراق ودول عربية وأجنبية ضيفه مسرح الديرة في مول تايمز سكوير  يستمر أربعة أيام. بحضور فني ورسمي وشعبي كبير  إضافة الى القنصل الامريكي تيمي ديفيس.

وقال مدير المهرجان الدكتور سرمد ياسين التميمي" " يشارك في المهرجان بنسخته الثالثة 77 فيلما من أصل 450 فيلما من دول عربية وأجنبية" وهي المغرب, تونس, ليبيا, لبنان, سوريا, كندا, أمريكا، ايطاليا, رومانيا" وغيرها إضافة إلى أفلام عراقية.  مبينا ان اليوم الأول شهد عرض فيلمان الأول " كلهم هاملت " من إخراج الدكتور سرمد التميمي والثاني دلول" من إخراج علي الجابري.  مشيرا إلى ان هناك ست جوائز ستقدم إلى ثلاثة أفلام من العراق وثلاثة أخرى لأفلام مشاركة من خارج العراق .

فيما قال رئيس فرع نقابة الفنانين في البصرة والمدير الفني للمهرجان فتحي شداد"لوكالة فنارنيوز"  سيشهد المهرجان على مدى أربعة أيام عرض أفلام قصيرة من داخل وخارج العراق وبواقع عرض مسائي وجلسات نقدية صباحية "وأشار الى أن المهرجان أقيم بالتنسيق والتعاون مع نقابتنا وبإمكانيات ذاتية دون دعم حكومي يذكر " لافتا الى ان المهرجان شهد حضور الفنانة العراقية البصرية المغتربة سيتا  هوكبيان بعد غربة دامت أكثر من 25 عاما  والتي قدمت للفن العراقي الأصيل وبصوتها الجنوبي الدافئ أجمل الاغاني  " مشيرا الى مشاركة المخرجة العراقية المغتربة في كندا نايري عماد بهجت عن فيلمها الذي يحمل عنوان (عزيزة) الذي يتناول زواج القاصرات.

وفي كلمة قصيرة قالت الفنانة سيتا هوكبيان " اعود الى بلدي ومدينتي الحالمة التي احتضنت طفولتي " اني رديت " حبي لكل ذرة من ذرات تراب العراق " حبي للبصرة لهوائها ومائها وناسها أهلي الطيبين " ودعت الحضور إلى أن يرددوا معها مقطعا من " أغنية (مثل نجمه ولقمر كبر حبنا وازدهر) وسط ترحيب وتصفيق من الحضور ./ انتهى 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top