عدد الزوار الكلى : 1786394
15
ابريل
2018
برشلونة يقترب من اللقب وتعادل اشبيلية في مباراة مثيرة
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 132

وكالات

انتفض برشلونة بعد خروجه المفاجئ من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام روما وفاز 2-1 على بلنسية في أجواء كئيبة على استاد نو كامب ليحقق رقما قياسيا بخوض 39 مباراة متتالية في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم دون هزيمة ويقترب خطوة أخرى من اللقب.

ومنح لويس سواريز التقدم لبرشلونة بعد ربع ساعة بعد لمسة رائعة من فيليب كوتينيو زميله السابق في ليفربول.

وأرسل كوتينيو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي ركلة ركنية رائعة إلى صمويل اومتيتي الذي حولها بضربة رأس داخل المرمى محرزا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 51 بعد لحظات من إنقاذ جيرار بيكي خطأ من اومتيتي بعد أن خطف منه سانتي مينا الكرة قبل أن يبعدها مدافع منتخب اسبانيا من على خط المرمى.

وقلص القائد داني باريخو الفارق لبلنسية صاحب المركز الثالث من ركلة جزاء مرت أسفل مارك-اندريه تير شتيجن حارس برشلونة لكن الفريق القطالوني صمد في نهاية مثيرة ليصبح على بعد سبع نقاط من حصد لقبه 25 في الدوري.

ويبتعد فريق المدرب ارنستو بالبيردي بفارق 14 نقطة عن اتليتيكو مدريد أقرب ملاحقيه والذي يستضيف ليفانتي فيما يحل ريال مدريد صاحب المركز الرابع ضيفا على ملقة متذيل الترتيب يوم الأحد.

وكال مدرب برشلونة المديح للاعبيه بعدما تجاوزوا هزيمة روما لكنه أشار إلى أن الخروج الاوروبي أثر على حماسهم من أجل الرقم القياسي.

وأبلغ بالبيردي مؤتمرا صحفيا ”لم يكن أسبوعا للتفكير في الأرقام القياسية. لم نهتم به (الرقم) كثيرا. كان الأكثر أهمية أن نستجمع قوانا بعد أسبوع صعب.

من الطبيعي أن يواصل هذا الفريق تحطيم الأرقام القياسية. لكنه كان فوزا مهما في الكثير من الأمور. أولا أنا سعيد من أجل الانتصار. كنا بحاجة إلى عشر نقاط لحصد اللقب الآن نريد سبع“.

ومع هطول أمطار شديدة على المدينة طيلة النهار شهدت المباراة خلو 30 ألف مقعد من أصل 99 ألفا هي سعة استاد نو كامب من المشجعين وحتى عندما افتتح سواريز التسجيل بعد تمريرة كوتينيو المذهلة كانت الاحتفالات خافتة.

وبدأ بلنسية بشكل جيد وسدد جونسالو جيديس كرة في يد تير شتيجن الذي أنقذ كرة أخرى رائعة من اللاعب البرتغالي في الشوط الأول بعدما فقد بيكي الكرة.

ووضع الحارس الالماني نفسه في مأزق عندما مرر كرة إلى رودريجو مهاجم بلنسية لكنه صحح الخطأ عندما أبعد التسديدة إلى فوق العارضة.

* أجواء كئيبة

ولم يقدم ليونيل ميسي أي شيء لفترة طويلة من الشوط الأول لكنه تحسن في الثاني وسدد كرة مباشرة فوق العارضة وأخرى خارج المرمى بعد مروره من دفاع بلنسية.

وأضاف بالبيردي ”الأجواء المحيطة بالنادي كانت كئيبة قليلا هذا الأسبوع وكنا بحاجة لإيقاف ذلك لذا أريد توجه التهنئة للاعبين لأن هذا ليس سهلا.

الشعور أننا فشلنا وخذلنا الجماهير لكن علينا التطلع للأمام وعدم فقدان الرؤية لما يمكننا تحقيقه هذا الموسم“.

وأهدر فياريال واشبيلية فرصة الضغط على ريال بيتيس صاحب المركز الخامس عندما تعادلا 2-2 على استاد سانشيز بيزخوان وطرد لاعب من كل فريق بالإضافة إلى ركلة جزاء مهدرة.

وودع اشبيلية دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي وزادت الأمور سوءا عندما وضع داني رابا وكارلوس باكا فياريال في المقدمة في الشوط الأول بالإضافة إلى طرد وسام بن يدر مهاجم اشبيلية.

وطرد خاومي كوستا لاعب الفريق الزائر بعدما تسبب في ركلة جزاء أهدرها المهاجم نوليتو الذي افتتح التسجيل لاشبيلية بعد ذلك بدقيقتين وأدرك ستيفن نزونزي التعادل بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 82.

ويحتل فياريال المركز السادس برصيد 48 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن اشبيلية صاحب المركز السابع فيما يملك بيتيس 52 نقطة بعد فوزه 1-صفر على مستضيفه جيرونا يوم الجمعة.

رويترز


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top