عدد الزوار الكلى : 1506755
14
ابريل
2018
مؤتمر في البصرة يناقش تشخيص الأسباب ووضع الحلول المناسبة لمشاكل القطاع الخاص
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 95

البصرة / فنارنيوز

 ناقشت شخصيات حكومية وبرلمانية وممثلي مؤسسات دولية عامة" تشخيص الأسباب ووضع الحلول المناسبة لمشاكل القطاع الخاص" في مؤتمر القطاع الخاص الذي عقده مركز السلام للدراسات الإستراتيجية في محافظة البصرة بالتعاون مع اتحاد المقاولين العراقي في فندق البصرة الدولي.

وقال رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة المهندس نشأت المنصوري " أكدنا خلال انعقاد المؤتمر" على ضرورة تشخيص الأسباب ووضع الحلول المناسبة لمشاكل القطاع الخاص والتي أدت إلى انعزاله في دائرة ضيقة وعدم أخذ دوره في حل المشاكل الرئيسية في مؤسسات الدولة. مبينا انه ان الأوان لرسم خارطة جديدة واضحة المعالم ما بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة وتعزيز دوره المحوري في بناء دولة حديثة.

وأشار المنصوري إلى رسم خارطة جديدة مع القطاع الخاص يكون مبدئها تبادل الثقة والحرص على خدمة أبناء هذه المدينة " مشددا على ضرورة أن يلعب القطاع الخاص والصناعات الوطنية دورا مهما وفعالا في وضع وتنفيذ الخطط الإستراتيجية التي تقر من قبل أصحاب القرار في الحكومتين الاتحادية والمحلية على حد سواء.

ولفت المنصوري" الى دفع مستحقات المقاولين من المشاريع المنفذة للسنوات السابقة " كما اكد ضرورة وضع برامج وموازنات كافية لإكمال ما تبقى من مشاريع مهمة في محافظة البصرة التي توقفت نتيجة قرارات حكومية مطلع عام ٢٠١٥ بسبب الوضع المالي للدولة وانشغالها في الحرب ضد الإرهاب في محافظات أخرى ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top