عدد الزوار الكلى : 1149456
2
ابريل
2018
تجربة جديدة لمسرح عرائس الدمى في معهد الفنون الجميلة للبنات بالبصرة
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 131

البصرة / فنارنيوز

 قدم معهد الفنون الجميلة للبنات تجربة فريدة في مسرح عرائس الدمى من خلال عرض حمل عنوان ((مسرحية الأطفال يوم في المدرسة للعرائس والدمى)) على مسرح التايمز سكوير اليوم الاثنين بحضور عضو البرلمان العراقي رحاب العبودة ورئيس لجنة التربية والتعليم في . مجلس المحافظة امين منصور وعدد من الشخصيات وجمهور غفير .

وقدمت مديرة معهد الفنون الجميلة الدكتورة خلود جبار " شرحا عن هذه التجربة التي انطلقت بأفكار من المعهد لتسهم في إعادة الحياة إلى تجربة رائعة في هذا النوع من المسارح . وأكدت ان المعهد يعمل على أن يكون متواصلا بأنشطته وفعالياته بذات الهمة التي يسعى بها لأعداد طالباته بالإبداعات والتخصصات المتوفرة فيه ضمن منهاجه الدراسي.

وأشاد مدير قصر الثقافة والفنون بالبصرة عبد الحق المظفر " بعودة مسرح الدمى الى البصرة مؤكدا ان قصر الثقافة سيشهد في الأسبوع المقبل افتتاح وحدة لثقافة الطفل لتشمل كل مايعزز من ثقافة الطفل والارتقاء به وبضمنها مسرح الطفل إضافة الى مسرح العرائس والدمى " مشيرا سيكون حفل الافتتاح متميزا جدا ونعد له من الآن وبشكل يومي لنؤكد اهتمامنا بالطفل والنهوض بقابلياته ومواهبه . لافتا اذ يعد الطفل اللبنة الأساسية لبناء الأسرة وبناء المجتمع،لذا تسعى المجتمعات إلى الاهتمام بالأسرة والطفل،وذلك للحفاظ على بنيتها وتماسكها،.

بعدها قدمت المسرحية من تأليف خلود غازي ، تصميم الدمى وداد ريسان ، الاخراج مشترك بين خلود غازي _وداد ريسان ، إشراف د . خلود جبار مديرة المعهد .

ونال العرض إعجاب الحضور الذين أشادوا بهذه التجربة باعتبارها مساهمة قيمة في تفعيل مسرح عرائس الدمى الذي يخاطب أطفالنا بطريقة جاذبة وساحرة.

وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top