عدد الزوار الكلى : 1159697
14
مارس
2018
تربية البصرة تعقد المؤتمر الأول لتعزيز الأخلاق والثقافة الإسلامية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 82

البصرة/فنارنيوز

 عقدت المديرية العامة لتربية البصرة  اليوم الاربعاء" مؤتمرها الأول لتعزيز الأخلاق والثقافة الإسلامية بالتعاون مع مركز الأمير للدراسات بحضور ممثل المرجعية الدينية وعدد من المشرفيين التربويين  في قاعة مدرسة الموهوبين.

وذكر مدير عام تربية البصرة " الدكتور عبد الحسين سلمان " في كلمته " يهدف المؤتمر الى إشاعة ثقافة التسامح ونشر القيم والمثل الحميدة من خلال منهج إثرائي يتم توزيعه على جميع معلمي ومدرسي التربية الإسلامية ولمختلف المراحل الدراسية مشيرا الى انها التجربة السادسة بعد ان تم تطبيقها في خمس محافظات أخرى.

وشدد سلمان "على أهمية بث القيم الأصيلة والعادات الحسنة في المدارس لإرساء قواعد التنشئة الصحيحة والتي نحن أحوج مانكون اليها في المدرسة . وأكد ضرورة زيادة خبرات الملاكات  التربوية لتكون مؤهلة للنهوض بالواقع التربوي في المحافظة.

وألقى وكيل المرجعية العليا كلمة أوضح فيها أهمية هكذا منهج يساعد في تفعيل الوسائل الصحيحة لتدريس مادة الإسلامية خصوصا بعد تصويت مجلس محافظة البصرة عليه كمنهج اثرائي  .

كما القيت كلمات اخرى لعدد من الباحثين في الشؤون الاسلامية  سلطت الضوء على حيوية هذا المشروع لتفعيل الجوانب الأخلاقية ونشر مبادئ التعايش السلمي التي حثت عليها الشريعة الإسلامية السمحاء ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top