عدد الزوار الكلى : 1091352
13
مارس
2018
الموانئ تعلن تريث هيأة الكمارك بتطبيق إجراءاتها الأخيرة
نشر منذ 2 شهر - عدد المشاهدات : 44

البصرة/فنارنيوز

أعلنت الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تريث الهيئة العامة للكمارك بتطبيق إجراءاتها الأخيرة التي تسببت في تأخير عمل الموانئ.

وقال مدير العلاقات والاعلام في شركة الموانئ انمار الصافي في بيان صحفي اليوم " انه بعد البيان الذي أصدرته شركة الموانئ حول قيام الهيئة العامة للكمارك بتنفيذ إجراءات تفرقة التصريحة والطلب " لما له من تأخير في عمل الموانئ، " استجابت الهيئة وقررت التريث بالعمل في تطبيق الإجراءات التي يتم على ضوءها تفرقة البضاعة القادمة على ظهر السفينة الواحدة " مشيرا الى ان ذلك يعرقل حركة وانسيابية البضاعة داخل الموانئ ويكدسها في الساحات والمخازن ويطيل من فترة توقف السفن في منطقة الانتظار بعد ان كانت الاجراءات موحدة بطلب واحد لكل البضاعة القادمة على ظهر الباخرة نفسها " لافتا الى ان هذا الإجراء يسهل كثيرا من حركة البضاعة داخل الميناء ويسرع في انهاء معاملات دفع الأجور والتخليص الكمركي.

واضاف الصافي" ان هذا القرار سيساعد ايضا على حركة دخول البواخر ورسوها بدلا عن السفن المغادرة وتقليل فترة بقاءها عرض البحر تنتظر الدخول لأيام عديدة.

يشار الى ان هذا القرار كان قد حاولت الهيأة تنفيذه في وقت سابق من عام ٢٠١٧ لمرتين لكنه لاقى معارضة قوية من كل الجهات ذات العلاقة لأنه يضر الجميع وأجل في وقتها وحاولوا العمل به الان لكن دون جدوى /انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top