عدد الزوار الكلى : 1515540
13
مارس
2018
شباب البصرة يطلقون حملة/ حكام النفايات / لحل أزمة النفايات التي تشهدها شوارع المحافظة
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 108

البصرة /  فنارنيوز

أطلق مجموعة من الشباب الناشطين وإلاعلامين وآخرين من شرائح آخرى في محافظة البصرة،  حملة شعبية كبرى حملت اسم (حكام النفايات) للمطالبة بإيجاد حل جذري لازمة النفايات في المحافظة من خلال إطلاق أموال المحافظة من قبل أمانة مجلس الوزراء.

وقال الناشط والإعلامي منتظر الكركوكشي " في تصريح صحفي " ان عددا من شباب وإعلامي ومثقفي وناشطي وفناني ورياضي المحافظة، عقدنا اجتماعا تشاوريا في ساحة الحرية وسط المدينة"  يهدف الى إيجاد حل جذري بملف النفايات من خلال إطلاق حملة شعبية في هذا الإطار، مبينا ان الحملة ستركز على المطالبة لإطلاق الأموال الكافية لإدارة ملف التنظيف من قبل البلدية وتسديد مافي ذمة الحكومة من أموال لشركة التنظيف وعدم الاستعانة بأي شركة. اخرى.

 واضاف ". كما طالب الشباب " بإنشاء شركة وطنية لتدوير النفايات والاستفادة منها بدل الطمر الذي يشكل ضررا على حياة المواطنين . ولفت ان القائمين على الحملة" بأنهم سيبدأون بخطوات تصعيدية في حال استمرار الأزمة تبدأ بالترويج الإلكتروني وتصل إلى التحشيد الشعبي والبدء باعتصامات كبرى وتوسيع قائمة المطالب.

وأعلنت حكومة البصرة المحلية  عن تشكيل خلية أزمة تضم المجلس وديوان المحافظة ومديريتي البلدية والبلديات والدوائر الساندة وشركتي النفط والموانئ لوضع حلول المناسبة  لمعالجة النفايات بشكل مؤقت لغاية موعد 1 نيسان المقبل والذي سيشهد بدء الحلول الإستراتيجية لملف التنظيف  بعد توقف شركة التنظيف أعمالها منذ بداية الشهر الجاري. /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top