عدد الزوار الكلى : 1599645
13
مارس
2018
محافظ البصرة " يوجه باستلام المدينة الرياضية وفك ارتباطها بالوزارة
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 166

البصرة / فنارنيوز

وجه محافظ البصرة اسعد العيداني " مديرية الشباب والرياضة في المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية باستلام المدينة الرياضية بالمحافظة .

جاء ذلك بكتاب موجه من المحافظ الى المديرية بفك ارتباط بوزارة الشباب والرياضة كون المشاءات الرياضية تابعة للمحافظة" استنادا الى المادة 45/ اولا / 1 / من القانون رقم ( 1 ) لسنة 2008 المعدل ودعما للامركزية الإدارية .

وكان محافظ البصرة قد رد في مؤتمر صحفي حول نقل بطولة الصداقة الكروية المتفق عليها بان تكون في ملاعب المدنية الرياضية بالبصرة لماتتمتع به  ملاعبها من مواصفات عالمية. مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية المدينة الرياضية لإقامة الدورة الرياضية بين العراق وقطر وسوريا.

الى ذلك قال " معاون محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة مهند عبد الرحيم السعد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي"  ان محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني وجه بإعادة ملف إدارة المدينة الرياضية الى الحكومة المحلية استناداً الى قرارات مجلس المحافظة السابقة وقانون ٢١ المعدل الخاص بالمحافظات غير المنتظمة بإقليم ، موضحاً انه سيتم قريباً المباشرة باستلام المدينة الرياضية من قبل مديرية الشباب ورياضة البصرة .

واضاف " السعد" ان الفترة المقبلة ستكون فيها تسمية ملعب المدينة الرياضية باسم المحافظ الأسبق الشهيد محمد مصبح الوائلي لما له من فضل كبير في انشاء مشروع المدينة الرياضية ، مبيناً انه سيتم إصدار أوامر إدارية بإدارة الملعب من قبل مديرية الشباب والرياضة التي لديها الخبرة حينما كانت كوادرها تقوم بالمتابعة والإشراف في فترة إنشاء المدينة الرياضية .

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اعلنت في وقت سابق عن نقل بطولة الصداقة الثلاثية الكروية من ملاعب المدينة الرياضية الى محافظة كربلاء بعد اتفاق مع اتحاد كرة القدم . فيما اكدت الوزارة في بيان لها اليوم عن دعمها لاتحاد الكرة ولكل المؤسسات الرياضية وستبذل قصار جهدها لتهيئة ملعب البصرة الدولي وملاعب التدريب وستقدم الدعم اللوجستي اللازم لاحتضان الأشقاء في بصرة الخير./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top