عدد الزوار الكلى : 1155765
11
مارس
2018
شهرزاد تعود للبصرة من جديد
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 94

البصرة / فنارنيوز

 انطلقت مساء أمس في حدائق فندق شيراتون البصرة فعاليات مهرجان (وعادت شهرزاد) ، بحضور نسوي لافت وعوائل بصرية ، وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية .

وذكر منظم المهرجان رئيس منظمة نون الثقافية للفنون زياد العذاري "في تصريح صحفي " بمناسبة عيد المرأة العالمي ارتأينا هذه السنة تنظيم الكرنفال بنسخته الثالثة بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا وبشكل مغاير للسنوات الماضية" وبين " انه من اجل تشجيع الشباب ومن كلا الجنسين على صناعة واقتناء المنتوج العراقي وخاصة الملابس والبدلات النسائية وما وصل اليه فن الفاشن بالذات " .

وأضاف العذاري " استقطبنا عددا من المصممين لعرض منتجهم من خلال عروض الأزياء والمستوحاة من الفلكلور العراقي" مشيرا الى "مشاركة عدد من العارضات في عروض الأزياء ومن مختلف المحافظات العراقية.

من جانبها تمنت ملكة جمال العراق الآنسة (شمس) التي شاركت في الاحتفالية الأمن والأمان للعراق وان تكون خير سفير لوطنها ودعمها للمرأة العراقية بنيل حقوقها ، مشيرة الى  تنظيم مبادرة لدعم ورعاية الأيتام والنازحين في القريب العاجل .

 و قدمت فرقة البصرة الوطنية للفنون الشعبية لوحات ووصلات غنائية راقصة عن الفلكلور البصري ، وعلى هامش الاحتفالية نظم سوق خيري ومعرض للصور التشكيلية وبازار للأعمال اليدوية،

يشار إلى أن منظمة نون للثقافة والفنون سبقت وان نظمت نسختين من المهرجان خلال السنتين الماضيتين./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top