عدد الزوار الكلى : 1508372
11
مارس
2018
نساء البصرة يحتفلن بعيد المرأة العالمي
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 93

البصرة / فنار نيوز

أحيت منظمة الظلال العراقية احتفالية عيد المرأة العالمي اليوم السبت بقاعة قصر الثقافة في البصرة بحضور كبير متنوع من أكاديميين وأساتذة ومثقفين وإعلاميين وفنانين ومنظمات مجتمع مدني وجمهور من المواطنين اكتظت بهم القاعة.

وألقت رئيسة منظمة الظلال العراقية لمساندة المرأة والطفل وحقوق الإنسان  خديجة  التميمي كلمة حيّت فيها المرأة العراقية بعيد المرأة العالمي مؤكدة انها العراقية حقا بعطاءاتها ومواقفها المشرفة وحرصها الدائم على ان تكون وتبقى متميزة بشكل يبعث على السرور." وأضافت  " لقد حضرتم بالوفاء للبصرية الزوجة والأخت والبنت والحبيبة والصديقة وهو حضور نتفاخر ونتباهى به لأنه يمثل المساندة الحقيقية للمنظمة وهي ابسط هدية نقدمها جميعا للمرأة العراقية بشكل عام وللبصرية بشكل خاص في عيدها الأغر .

بعدها  القى الأمين العام لمنظمة التعايش السلمي في العراق عمار كزار "كلمة قدم فيها التهنئة في البدء للمرأة العراقية بعيدها العالمي وشكر منظمة الظلال العراقية لمساندة المرأة والطفل وحقوق الأنسان على هذه الأحتفالية التي حضرها هذا العدد الكبير جدا من أهل البصرة ومن شتى أطياف المدينة الزاهرة الفيحاء مدينة التعايش والمحبة والفرح والخير ، مدينة الطيبة والعطاء والتاريخ الزاخر بالمعرف والثقافة والأبداع ... فشكرا للمنظمة ولراعية عطاءاتها السيدة الفاضلة خديجة التميمي المحترمة.

وقدمت مدارس الشناشيل الأهلية فعاليات لحب الوطن وحب الأجتهاد والخير بأشراف المدرب دارم كاظم تلتها فعاليات في الجمناستك وأنشدت بعد ذلك الشاعرة انعام الشيخ قصيدة للمرأة بعيدها حيّت فيها روحيتها وهي تبني وتربي وتعمل وتبدع وأنشدت بعدها الشاعرة سهاد البندر قصيدة قدمت فيها تبريكاتها شعرا للعراقية بعيدها وهنئتها على مواقف العز والشرف التي تتسابق بها لتثبت أنها حفيدة حقيقية لكل النساء العظيمات على امتداد تاريخ العراق العزيز وحفيدة لأولئل الرجال الذين صنعوا التاريخ قبل مئات السنين فكانوا قناديل مجد في تاريخ البلد الغالي.

وقدم فنان الشعب نجم مشاري عدد من الوصلات الغنائية عن المرأة العراقية  كما شهدت الاحتفالية مشهدا تمثيليا قدمته ايمان عبدالكريم والشاب سعد حسون والطفل حيدر محمد عن العطاء العراقي .

وزعت بعد ذلك شهادات الشكر والتقدير من منظمة الظلال العراقية لعدد من المشاركين والمشاركات في الاحتفالية ولعدد من الرجال والنساء ممن اسهموا في المشاركة في فعاليات ./انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top