عدد الزوار الكلى : 1155781
9
مارس
2018
اختتام دورة صحفية بالبصرة عن تحرير الأخبار والقواعد اللغوية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 221

البصرة / فنارنيوز

أنهى اكثر من  15 مشاركا دورة صحفية في تحرير وإعداد التقرير والقصة والقواعد اللغوية والأخلاقية للمادة الصحفية أقامها فرع نقابة الصحفيين بالبصرة بمشاركة عدد من المتدربين استمرت خمسة أيام للفترة من 4- 8 اذار الجاري.

وقالت رئيس لجنة العلاقات العامة في النقابة ليلى الشريفي" لوكالة فنار نيوز "  إن الدورة تهدف إلى تطوير العمل الصحفي بإدارة مدربي من رواد الصحافة في البصرة بعد التوجيهات التي صدرت مؤخرا من النقابة العامة لفروع المحافظات تقضي باجتياز الامتحان التحريري للأعضاء الذين استحقوا الترحيل إلى صفة عضوية أخرى.

وأضافت الشريفي " شملت الدورة التي استمرت أربعة أيام على محاضرات اهتمت  بإعداد وكتابة التقرير والخبر الصحفي " وأهمية السؤال الصحفي " واختيار موضوع ومادة القصة الصحفية  ومحاضرة عن التحقيق الصحفي  والقواعد  اللغوية.

من جانبه أوضح المدرب الإعلامي سعدي السند "  أن الدورة تضمنت محاضرة لمواضيع مهمة تفيد المتدربين والتي تعتبر من أولويات العمل الصحفي ومنها القواعد اللغوية والأخلاقية للمادة الصحفية وكذلك إعداد وكتابة التقرير والقصة والتحقيق الصحفي " وأضاف" ان  دورة شاملة لكل مايحتاجه المتدرب في هذا المجال وتـأهيله بشكل متميز للعمل بطريقة مهنية.

فيما قال المتدرب الصحفي مؤيد السبتي ان الورشة كانت مهمة للتعرف أكثر على أخلاقيات المهنة في العمل بالإضافة الى تطوير قدرة العاملين في هذا الوسط من الناحية التحريرية وكيفية الحصول على المعلومة والعمل بطريقة احترافية في القصة الصحفية للابتعاد عن الروتين الحاصل داخل العمل وتشويق المتلقين .

وأشار المتدرب  خزعل اللامي " استفدنا من الورشة التدريبية التي أقامها فرع النقابة ، وذلك لوجود المحاضرين فيها ذو قامات بصرية لهم خبرة متراكمة في مهنة صاحبة الجلالة " وأضاف" أما موضوع القواعد اللغوية والأخلاقية للمادة الصحفية " بين اللامي"  نحتاج إلى أولياتها بسبب كثرة الأخطاء اللغوية في تحرير الأخبار والتقارير.

وأضاف " هناك معلومات جديدة كانت غائبة عن البعض منا استفدنا منها كثيرا لافتا إلى ان القصة الصحفية كانت مادة شيقة جدا وصعبة في نفس الوقت.

فيما أوضح المتدرب بهاء مانع " الدورة ذو فائدة كبيرة خاصة بوجود أساتذة محاضرين أكفاء وأصحاب خبرة في العمل الصحفي " مشيرا الى مدى الاستفادة  من المادة الصحفية التي تناولها المحاضرون كونها تخص واقع عملنا والتي  إضافة لنا الشيء الكثير .

 ودعا  المشاركون في ختام الدورة إلى ورش عمل أخرى تقوم بها النقابة لترتقي بالواقع الصحفي في المحافظة  من اجل ترصين العمل لدى الصحفيين العاملين في الإعلام. وإعطاء الوقت الكافي من خلال زيادة مدة الدورة  أكثر من ثلاثة ايام ليتسنى للمتدربين الاستفادة بنسبة كبيرة من المعلومات وخاصة في مادة القواعد اللغوية الصحفية والأخلاقية للمادة الصحفية./انتهى

 


صور مرفقة








أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top