عدد الزوار الكلى : 1155761
6
مارس
2018
مجلس محافظة البصرة يناقش المشاكل التي ادت الى توقف معمل الورق عن الإنتاج
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 77

البصرة / فنارنيوز

 بحثت رئيس لجنة التطوير والأعمار في مجلس محافظة البصرة المهندسة زهرة البجاري " مع مدير معمل الورق في البصرة المهندس اسعد المالكي " اليوم " المشاكل التي يعاني منها المعمل والتي أدت إلى توقفه وبالإمكان إعادة تشغيله للاستفادة منه اقتصاديا بالاعتماد على المنتوج المحلي.

وذكرت البجاري " لوكالة فنار نيوز" " ناقشنا الواقع المرير الذي يعاني منه المعمل منذ  توقفه عن العمل في عام 2003 . مشيرة إلى أن المعمل يعاني كذلك من عدم توفر حماية أمنية بالرغم من توقفه .

وأضافت " تم مناقشة ملف النفايات الموجودة في المحافظة والتي تُعتبر ثروة كبيرة يمكن استثمارها عن طريق تدويرها والاستفادة منها في تصنيع اللدائن البلاستيكية وصناعات معدنية وتوليد الطاقة الكهربائية.

وأوضحت البجاري " أن معمل الورق يعمل أيضآ على تدوير نفايات الأوراق والكارتون وغيرها من المواد التي يمكن الاستفادة منها عند تدويرها لإنتاج الورق والدفاتر المدرسية ومناديل ورقية وصناعات أخرى ذات صلة بالورق" لافتة  إلى انه لا يوجد تخطيط ودراسات تنقذ المعمل من التوقف للاستفادة من النفايات وبدل ان تكون نقمة وتصبح نعمة يستفاد منها البلد اقتصاديا والاعتماد على المنتوج المحلي وعدم الاستيراد بالعملة الصعبة./انتهى

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top