عدد الزوار الكلى : 1504322
6
مارس
2018
ايران " تعلن التبادل التجاري مع العراق يبلغ 6 مليارات دولار
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 94

بغداد/ فنارنيوز

أعلنت ايران، الثلاثاء، ان التبادل التجاري مع العراق يبلغ 6 مليارات دولار، فيما طالب العراق بإقامة مناطق حرة وفتح ائتمان مع مصارفه.
ونقلت وكالة "فارس" الايرانية للأنباء، عن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد شريعتمداري، خلال لقائه والوفد المرافق له وزيرة الاعمار والاسكان" آن نافع اوسي، في بغداد، القول إن "حجم التبادل التجاري (غير النفطي) بين البلدين يبلغ الان 6 مليارات دولار"، مبينا ان "الرقم لا يتناسب مع مكانة البلدين والحدود الطويلة بينهما".

واضاف شريعتمداري أن "حل مشكلة التبادل المصرفي احد العوامل المهمة في تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين"، معربا عن امله "برسم خارطة طريق بين ایران والعراق خلال الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري الى بغداد قريبا"ً.
من جهتها دعت وزيرة الاعمار آن نافع اوسي الى "اقامة مناطق حرة وفتح ائتمان بالمصارف العراقية والمشاركة في اعادة اعمار المناطق المحررة التي تضررت بفعل الارهاب".
واوضحت، آن في بيان لها صدر على هامش استقبالها الوزير الإيراني والوفد المرافق له، ان "العراق منفتح على محيطه الاقليمي والدولي ويسعى لفتح افاق التعاون المشترك في المجال العمراني مع جميع الدول خاصة دول الجوار ومنها الجمهورية الاسلامية الايرانية وتنفيذ المشاريع الاستثمارية في قطاعات البنى التحتية والطر ق والجسور وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الجارين"./انتهى

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top