عدد الزوار الكلى : 1784902
28
فبراير
2018
العراق يتفوق على السعودية في مباراة تاريخية بأربعة أهداف لهدف
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 255

البصرة /فنارنيوز

 انتهى اللقاء التاريخي بين الفريقين العراقي والسعودي بفوز اسود الرافدين بأربعة أهداف لهدف واحد في المباراة التي جرت على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة وبحضور رسمي عربي وحكومي عراقي وإعلامي وجمهور يقدر حوالي 70الف متفرج " وتعد هذه المباراة التي حكمها الدولي الإماراتي عمار الجنيني في اطار رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية من البصرة الفيحاء.

وشهدت الخمس الدقائق من بداية المباراة اعتزال اللاعب الدولي السابق مهدي كريم ليودع الملاعب بعد مسيرة رياضية مميزة له وكان أبرزها مشاركته مع اسود الرافدين في تحقيق الفوز في بطولة أسيا عام 2007. بعدها انطلقت المباراة بشكلها الرسمي وكان الفريق العراقي هو الأفضل في اغلب دقائق الشوط بالاعتماد على الكرات المرتدة والمناولات السريعة بعكس الفريق السعودي الذي كان إيقاعه بطيئا في نقل الكرة وسجل الفريق العراقي هدفا بالخطأ عن طريق المدافع السعودي سعيد الربيعي من كرة رفعها همام طارق لتجد رأس المدافع اسكنها في مرمى وليد عبدالله وبعد الهدف نشط الفريق العراقي باستثناء كرة قوية أبعدها الحارس محمد حميد إلى ركنية وسيطر الفريق العراقي على وقت المتبقي من الشوط حتى صافرة الحكم لينتهي بتقدم اسود الرافدين.

وفي الشوط الثاني كانت البداية قوية للفريق العراقي وتمكن اللاعب عماد محسن في أول مباراة دولية له ان يسجل الهدف الثاني بالدقيقة 47 من كرة توغل بها علاء مهاوي في منطقة الجزاء لتجد قدم عماد ويسكنها المرمى السعودي" وبعد مرور خمس دقائق يعود مهند علي ليحرز الهدف الثالث للفريق العراقي "  وقلص المدافع حسن معان الفارق بتسجيله الهدف الأول للسعودية بعد تمرير كرة اخطأ بصدها الحارس محمد حميد لتعانق الشباك. ليعود مهند علي مرة اخرى ليسجل الهدف الرابع بالدقيقة 73 وهدفه الثاني ليواصل اسود الرافدين سيطرته على مجريات المباراة التي اجري فيها الكابتن باسم قاسم  تبديلات  بإشراك علي حصني  وياسر قاسم في أول مباراة له بعد انقطاع عن المنتخب " حتى اطلق حكم المباراة الإماراتي صافرته معلنا تفوق الفريق العراقي على شقيقه المنتخب السعودي باربعة أهداف لهدف وتميزة بالتنظيم والاداء الجيد لاسود الرافدين.

وأحيت فرقة الفنون الشعبية في البصرة حفلا غنائيا داخل ملعب جذع النخلة بالبصرة قبل وقت قصير من انطلاق المباراة بأغان بصرية فلكلورية من الهيوية وإيقاع الخشابة. /انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top