عدد الزوار الكلى : 1155742
27
فبراير
2018
إعلاميون سعوديون " لقاء العراق والسعودية في البصرة بداية عودة الرياضة العراقية إلى الساحة الدولية
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 96

البصرة / فنارنيوز/ فراس الزركاني

عبر عدد من الوفد الإعلامي السعودي عن سعادته لحضوره محافظة البصرة مساء اليوم  للاطلاع على أخر الاستعدادات لمباراة المنتخبين العراقي والأخضر السعودي التي ستجري يوم غد الاربعاء في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة.

واكد الإعلامي عبد الله الضويحي " في حديثه لوكالة فنارنيوز"  انه مسرور جدا لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد الإعلامي في البصرة ان دل على شئ إنما يدل على ان حكومة وشعب العراق هم آهلا لذلك وهذا ليس بجديد عليهم ويليق بهم وكرم ضيافتهم " وأضاف " أتمنى ان يشهد هذا الملعب المتطور اكبر البطولات العالمية .

وتابع الضويحي" ان حضور المنتخب السعودي إلى البصرة هو فاتحة خير على الكرة العراقية كون العراق ركنا أساسيا ليس في الوطن العربي بل على المستوى الأسيوي. وأشار الى أن عودة الرياضة العراقية إلى الجسد العربي هي عودة الحياة إلى كل مواطن عربي عاشق للرياضة العراقية.

فيما ذكر الإعلامي حسن عبد القادر " انه من دواعي السروران اعود الى بلدي الثاني وأهلي بعد انقطاع دام 39 عاما بعد حضوري دورة الخليج العربي الخامسة في بغداد عام 1979 وألان نعود من جديد وهذه المرة من بواب البصرة وهي تحتضن لقاء الإخوة والأشقاء والأصالة العربية لان العراق والسعودية تربطهما علاقات تاريخية جغرافيا ورياضيا .

وأضاف" أن لقاءات الفريقين تتسم  دائما بالإثارة والإخوة وهذا هو الأهم بعيدا عن النتائج.

وتابع عبد القادر بالقول" ان حضورنا الى البصرة هو لنؤكد للعالم اجمع ان العلاقات الطبية بين البلدين هي الأسمى بين الشعبين العريقين. داعيا في الوقت ذاته ان يكون لقاء العراق والسعودية يوم غد هي البداية لعودة الرياضة العراقية إلى الساحة الدولية " وأشار الى انه من الغريب جدا ان تغيب الكرة العراقية عن الساحة الرياضية الدولية والعربية فانها عودة طيبة ومكسبا كبيرا" لافتا الى انه من  الصعب دولة مثل العراق تغيب عن الساحة"

ودعا عبد القادر الى ان تكون مباراة يوم غد هو لقاء الأشقاء حدثا كرويا نساهم في رفع الحضر عن الرياضة العراقية وملاعبها بعيدا عن نتائج الفوز والخسارة.

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة مساء يوم غد الاربعاء الكرنفال الرياضي في مباراة كروية بين المنتخبين العراقي والسعودي لتسهم في رفع الحضر عن الملاعب العراقية وتحضيرية للفريق السعودي لتصفيات كاس العالم في روسيا./انتهى

 

 

 


صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top