عدد الزوار الكلى : 1159704
19
فبراير
2018
القيادات الأمنية تستعد لتنفيذ عملية فرض القانون في البصرة
نشر منذ 4 شهر - عدد المشاهدات : 80

البصرة / فنارنيوز

 تستعد القيادات الأمنية بتنفيذ عمل استخباري وامني كبير، في البصرة بعد صدور توجيهات من رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي الذي زار المحافظة اليوم وعقد اجتماعا مع الجهات الأمنية لمناقشة الوضع الأمني في المحافظة.

وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري، الاثنين، في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الأمني الذي عقد اليوم في البصرة بحضور رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ان توجيهات القيادات الأمنية خلال الاجتماع العليا ركزت على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار داخل المحافظة، فيما أسندت تنفيذ هذه المهمة الى القيادات العاملة في المحافظة.

وأوضح الشمري" ان العمل الأمني الجديد سيكون بإسناد قيادتي القوات البرية والعمليات المشتركة.

من جانبه قال قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق، ان بعض الأمور التي تخص امن البصرة ستحل قريبا، وأخرى تمت معالجتها من خلال القيادات الأمنية. مشيرا الى انه لاتوجد خطوط حمراء على أي جهة اينما تكون .

وبين عضو مجلس محافظة البصرة احمد عبد الحسين"  أن “القوات الامنية المرسلة من بغداد ستعمل على فرض الأمن وسحب السلاح من يد العشائر وحل النزاعات، وشن حملة اعتقالات بحق المطلوبين للقضاء”. واوضح عبد الحسين، أن “قائد العمليات المشتركة عبد الامير رشد يار الله سيكون حاضراً لقيادة العمليات في البصرة”، مؤكداً شمول جميع مناطق المحافظة وخاصة القريبة من الاهوار بهذه العمليات

وكانت القيادة الامنية قد عقد اجتماعا امنيا موسعا قي مقر قيادة شرطة البصرة مؤخرا بحضور لجنة مشكلة من قبل قيادة العمليات المشتركة بأمر من رئيس الوزراء وقائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري وقائد شرطة محافظة البصرة اللواء عبد الكريم مصطفى مزعل .وعدد من مديري الأجهزة الأمنية في المحافظة نوقشت فيه التعاون ودعم القوات الأمنية المشتركة التي قدمت الى المحافظة لتنفيذ عملية فرض القانون للقضاء على المظاهر المسلحة والنزاعات العشائرية والقضاء على اي تجاوز على الأملاك الخاصة والعامة وفرض هيبة الدولة وبسط الأمن والأمان في المحافظة .

ووصلت محافظة البصرة خلال الأيام الماضية قطعات العسكرية مختلفة لانطلاق عملية فرض الأمن في المحافظة "/انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top