عدد الزوار الكلى : 1091261
13
فبراير
2018
العبادي" من الكويت الظروف في العراق مهيأة أمام المستثمرين
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 60

الكويت / متابعة

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن الظروف في العراق مهيأة أمام المستثمرين، وفيما أشار إلى تشكيل لجنة عليا لتسهيل دخول وعمل المستثمرين، شدد على الاستمرار بتحقيق الإصلاحات.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في الكويت " إن "العراق فتح باب الاستثمار أمام جميع الدول والظروف مهيأة فيه أمام المستثمرين".
وأضاف، "مضينا بإجراء الاصلاح الاقتصادي وشكلنا لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء لتسهيل دخول وعمل المستثمرين"، مشيراً إلى أن "العراق بحاجة إلى دعم المجتمع الدولي لإعادة إعمار مناطقه".

وتابع العبادي، "واجهنا تحديات الإرهاب وتراجع أسعار النفط والفساد ومستمرون بتحقيق الاصلاحات"، مؤكداً "قدرة العراق على استقطاب رؤوس الأموال لبدء مرحلة جديدة من الإعمار".
يذكر أن العبادي وصل، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إلى دولة الكويت للمشاركة بمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وكان  رئيس الوزراء حيدر العبادي، عقد اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا، قبل توجهه الى دولة الكويت للمشاركة بمؤتمر اعمار العراق المنعقد فيها، أن الاعمار سيخلق الالاف من فرص العمل للعراقيين، فيما اشار الى ان هناك خطة ليكون العراق ضمن المجموعة الاقتصادية العشرين الكبرى في العالم.
وقال العبادي في "لدينا خطة للانتقال بالعراق ليكون ضمن المجموعة الاقتصادية الكبرى العشرين في العالم وسنحقق ذلك بتعاوننا ووحدتنا".

وأضاف العبادي، أن "الاعمار سيخلق الالاف من فرص العمل للعراقيين"، مبينا "إننا مقبلون على مرحلة جديدة فيها عراق قوي منتصر ومتوحد وهو رمز قوتنا".
وتابع رئيس الوزراء، أن "اهتمامنا بالبصرة اساسي، وسنعمل على فرض الامن واعمار هذه المحافظة لتكون قبلة للمستثمرين"، مؤكدا أن "إقبال المجتمع الدولي على العراق أمر ايجابي وعلينا ان نستثمره لدعم مصلحة العراق".
وبدأت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق

يذكر أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم "داعش" في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top