عدد الزوار الكلى : 1504139
5
فبراير
2018
اتحاد ادباء البصرة " مهرجان المربد إيقونة من إيقونات ثقافة البصريين وسيكون هذا العام بحلة جديدة
نشر منذ 8 شهر - عدد المشاهدات : 204

البصرة / فنارنيوز

 عقدت اللجنة التحضرية لمهرجان المربد الشعري " مساء اليوم مؤتمرا صحفيا أوضحت فيه الانتهاء من الاستحضارات للمهرجان في دورته 32 ( دورة الشاعر كاظم الحجاج) الذي تضيفه محافظة البصرة للفترة من السابع حتى العاشر من شباط الجاري .

وقال رئيس اللجنة ورئيس اتحاد الادباء في البصرة " الدكتور سلمان كاصد"  ان الدعوات نفذت والوفود ستأتي يوم غد أو بعد غد وحجزت لهم الفنادق وطبعت المطبوعات. مشيرا الى ان مهرجان المربد  يعد إيقونة من إيقونات ثقافة البصريين.

بين كاصد ان للمهرجان سيشهد فعاليات كثيرة قراءات شعرية بواقع جلستين صباحية ومسائية في المركز الثقافي النفطي يوم الاربعاء المقبل . وأضاف يعد مهرجان المربد إيقونة من إيقونات ثقافة البصريين و هو من اهم الاحتفالات بالعالم وسنتحفي به هذا العام بحلة جديدة وسيحتفى بالشاعر الكبير كاظم الحجاج الذي سميت الدورة باسمه .

واوضح كاصد ان الدعم المالي تحول من بغداد الى البصرة حيث ساهمت وزارة الثقافة بجزء قليل " لافتا الى ان البصرة دعمت المهرجان بشكل كبير من خلال المحافظ اسعد العيداني الذي له الفضل الكبير من خلال تمويله للمهرجان ، مشيرا ان هناك جهات داعمة اخرى مولت المهرجان كمجلس محافظة البصرة ووزارة النفط بشخص وزيرها ومدير شركة نفط البصرة العام و كذلك وزارة النقل بشخص وزيرها ومدير الموانئ العام كما اسهمت شركة المصافي بدعم المهرجان .

وتابع كاصد انه عندما تحول الدعم المالي من بغداد الى البصرة كان هذا حسب رأيه أمر مهم جدا وتمنى ان يستمر ، معلنا ان المبالغ التي خصصت للمهرجان وصلت الى ما يقرب مئتي مليون دينار . /انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top