عدد الزوار الكلى : 1785076
20
يناير
2018
شعبة المبدعين العرب فرع العراق تنظم مهرجانا شعريا في النجف
نشر منذ 11 شهر - عدد المشاهدات : 303

النجف/ فنارنيوز/ غازي المالكي

صدحت حناجر الشعراء جل ما أبدعت به قرائحهم وتغنت بحب العراق وانتصارات الجيش والحشد وبتاريخ مدينة النجف والقها الحضاري في المهرجان الشعري الذي أقامه التجمع العربي لشعراء العمود والتفعيلة بالتعاون مع شعبة المبدعين العرب فرع العراق ( ممثلية محافظة النجف الاشرف ) تحت شعار ( نحب النجف ) بحضور الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري وجمع غفير من الأدباء والشعراء والمثقفين من محافظات العراق في  قاعة فندق زمزم السياحي.

وألقى معاون مدير الشعبة الإعلامي فريد الربيعي "كلمة افتتاح المهرجان نقل فيها تحيات الدكتور فالح الكيلاني أمير البيان العربي ومدير شعبة المبدعين العرب فرع العراق الى المشاركين وخصوصا القائمين على هذا المهرجان الرائع والذي ضم قامات ورموز أدبية وثقافية من مختلف جميع محافظات العراق .

كما استعرض  الربيعي الدور الكبير والبارز لشعراء وأدباء الشعبة وجميع ممثلياتها في العراق " مشيدا في الوقت ذاته بدور الشعراء بما يقدمونه للمشهد الثقافي العربي والمحلي . وبجهود ممثلية شعبة المحافظة ومديرها الشاعر وهاب شريف على نجاح المهرجان الذي نال استحسان الحاضرين .

 بعدها بدأت القراءات الشعرية لمجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والتي ألهبت مشاعر الحاضرين والتي شارك فيها الشعراء وهاب شريف ، ومحمد سعيد جبر ، وصفاء الخاقاني ، ومحمد زاير إبراهيم ، وشلال عنوز ، و مهدي جاسم الصائغ ، وكريم علوان زبار، والشاعرة كوكب البدري ، والقاص ميثم الخزرجي ، وإسماعيل حقي ، وصائب ابو غنيم وحازم الكعبي ،و جاسم عزام الجيلاوي " وحسين الخفاجي ، وجعفر المكصوصي.

وفي ختام المهرجان قدم الوكيل الأقدم للوزارة جابر الجابري وفريد الربيعي الشهادات التقديرية على عدد من الشعراء والأدباء المشاركين في المهرجان بحضور أعضاء شعبة المبدعين العرب فرع العراق الإعلامي الحاج نعيم عبد الله ،والشاعر كريم علوان زبار ،والشاعر حسين الخفاجي ./انتهى




صور مرفقة







أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top