عدد الزوار الكلى : 1785043
15
يناير
2018
منظمة سينما للجميع في البصرة تطلق المسابقة الدولية للأفلام الترويجية الخاصة باهوارالعراق
نشر منذ 11 شهر - عدد المشاهدات : 216

البصرة / فنارنيوز

 أطلقت منظمة سينما للجميع الثقافية في محافظة البصرة المسابقة الدولية للأفلام الترويجية الخاصة بالاهوار في العراق ، بالتعاون مع مركز انعاش الاهوار والأراضي الرطبة العراقية التابعة لوزارة الموارد المائية. تستمر نهاية شهر آذار المقبل.لغرض البدء بالمهرجان الذي يقام في ثلاث محافظات البصرة وميسان وذي قار.

وذكر المنسق الاعلامي للمنظمة  الدكتور فراس الشبيبي" لوكالة فنارنيوز"  اليوم  إن المسابقة ستكون للأهمية القصوى لمشروع إدراج الاهوار العراقية الى لائحة التراث الإنساني العالمي والذي يعد من أهم الانجازات الدولية التي تضع العراق في منظومة الدول التي تكون حماية بيئتها الثقافية والطبيعية مسؤولية أممية عالمية " مشيرا الى ان ذلك يضع العراقيين امام مسؤولية جديدة مركبة لوضع الاهوار العراقية في نصابها الصحيح ثقافيا وإعلاميا .

واضاف" " يأتي مشروعنا بإطلاق هذه المسابقة الدولية للأفلام الترويجية الخاصة بالأفلام العراقية لاستدراج البصمات السمعمرئية الى عوالم الاهوار بمساراتها الجمالية والاقتصادية والثقافية ببعديها المادي والانساني .

وأوضح الشبيبي" يعد ذلك لبلورة ثقافة جديدة ندعوها هنا بسينما الاهوار انطلاقا من حقيقة ارتكاز السينما على المكان والقصدية الإنسانية الثقافية " لافتا الى ان برومو الاهوار مهرجان نوعي  يهتم بالأفلام التي لا يزيد زمنها على 150 ثانية فقط .

وذكر رئيس منظمة سينما للجميع الثقافية المخرج فائز الكنعاني"  ان افلام هذه المسابقة ليست دعائية وإنما تتدخل في الكشف عن أوجه ماسة الاهوار في المنظومة الثقافية والإنتاجية والإنسانية والفلكلورية والاقتصادية والحضارية والبيئية مشيرا الى انه يقع هذا الجهد في اطار دعم جهود منظمة اليونسكو والحكومة العراقية متمثلة بوزارة الموارد المائية – مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة العراقية الحاضن لهذه المسابقة بشكل رسمي والشريك في إطلاق المشروع وتعزيزه .
وبين الكنعاني " أن منظمة سينما للجميع تعقد آمالها على المجتمع والمؤسسات والإفراد داخل العراق وخارجه . في دعم هذه المبادرة الضخمة والمهمة التي تجرى بثلاث نسخ في البصرة والعمارة والناصرية ..حيث يكون للداعمين السبب الأكبر في أنجاح المسابقة , بما تمنحه من تبادلية إعلانية كونه منصة دولية تشترك فيها أعلى الجهات والمنظمات الإنسانية . ولمتابعة المعلومات على الرابط htpp//:promoalahwar.com./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top