عدد الزوار الكلى : 1613430
9
يناير
2018
صحة البصرة" تنفذ حملة صحية على المطاعم ومعامل تعبئة المياه والمعامل والأسواق المحلية في المحافظة
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 154

 أغلقت دائرة صحة البصرة" شعبة الرقابة الصحية مخزنا للمواد الغذائية وإتلاف اثنين وعشرين طنا من مادة الجبس لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية  ضمن حملة صحية على المطاعم ومعامل تعبئة المياه والمعامل والأسواق المحلية في المحافظة.

وقال مدير قسم الصحة العامة في دائرة الصحة الدكتور زياد طارق" في تصريح صحفي " اليوم  غلقت فرقنا الصحية  مخزنا للمواد الغذائية في منطقة الرافضية طريق سفوان ، كما تمت زيارة معمل مياه در الينابيع ومخازن نور الكفيل وبقية المخازن الواقعة في ناحية سفوان للاطلاع على التزامها بالاجراءات الوقائية.  

وأضاف "تم اتلاف اثنين وعشرين طنا من مادة الجبس كانت مخزونة في حاويتين كل حاويه تضم إحدى عشر طنا وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية في قضاء الفاو جنوبي البصرة " بمنطقه الطمر الصحي وبحضور الجهات الرقابية .

وبين طارق ان فرق الرقابة الصحية نفذت حملة صحية وتوعوية واسعة على جميع مطاعم ومحال بيع المواد الغذائية ومعامل تعبئة المياه لمتابعة ورصد المخالفات الصحية ولتوعية العاملين في المطاعم على إتباع الشروط الصحية الصحيحة وكيفية اتباع الطرق الصحية في أعداد وجبات الطعام وكيفية حفظها .

وتابع طارق " ان الفرق الرقابية ألقت عددا من المحاضرات على العاملين وقامت بتوزيع الإرشادات الصحية التي تحث على النظافة العامة " كما أشار طارق الى التأكد من المواد الغذائية التي تستخدم في تلك المطاعم من ناحية صلاحيتها للاستهلاك البشري وتوجيه اصحاب المطاعم على استخدام قناني الماء ذات الاستخدام الواحد بدلا من الاواني المفتوحة واستبدال معدات الطبخ القديمة وذلك للمحافظة على عدم تلوث الاغذية ./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top