عدد الزوار الكلى : 1149549
9
يناير
2018
تربية البصرة " تفتح تحقيقا مع الجهة التي شيدت واستلمت احدى المدارس التي أصبحت تشكل خطرا على حياة التلاميذ
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 69

 البصرة /فنارنيوز

 أوعز مدير عام تربية البصرة الدكتور عبد الحسين سلمان بنقل دوام مدرسة الخمائل الابتدائية للبنات فورا إلى بناية أخرى وفتح تحقيق مع الجهة التي شيدت المدرسة والجهة المستلمة لها كونها أصبحت تشكل خطرا على حياة التلاميذ.

وذكر سلمان " لوكالة فنار نيوز" لدى زيارتنا إلى بناية مدرسة الخمائل الابتدائية للبنات( المشيدة من الهياكل الحديدية ) ضمن قطاع الأمن الداخلي تبين ان تغليف الجدران ايل للسقوط وكذلك تخسفات في ارضية الكرانيت غير صالحة / خاوية/ .

وأضاف" أوعزنا فورا بنقل دوام المدرسة الى بناية أخرى قريبة وفتح تحقيق عاجل على الجهة التي شيدت والجهة التي استلمت بناية المدرسة التي أصبحت تشكل خطرا على حياة بناتنا التلميذات .

وحمل سلمان" الجهات المعنية المسؤولية كاملة عن إقامة واستلام هكذا مشاريع غير صالحة والتي أصبح الدوام فيها خطرا حقيقيا على أرواح أبنائنا الطلبة والتلاميذ. لافتا إلى أن هكذا مشاريع خاوية تسبب هدرا كبيرا في المال العام"  وأبدى استغرابه من الآلية التي تمت بها إحالة وبناء هكذا مشاريع دون تفحص أو رقابة في وقت نحن أحوج مانكون فيه أحوج إلى البنى التحتية للتعليم في المحافظة .

ودعا مدير تربية البصرة" الجهات المعنية التي تحيل مشاريع الأبنية المدرسية إلى أن تتابع وتدقق قبل الاستلام كون ان  بعض من الأبنية المدرسية بعد مرور عام واحد تبدأ فيها المشاكل وهذا ما يربك عملية الدوام ويعرض أبنائنا إلى الخطر./انتهى

 

.


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top