عدد الزوار الكلى : 1515615
7
يناير
2018
وزير النفط يضع حجر الأساس لمشروعي قصر الضيافة والمجمع سكني في شركة تسويق النفط " سومو "
نشر منذ 9 شهر - عدد المشاهدات : 155

بغداد/ فنارنيوز

أكد وزير النفط  جبار علي اللعيبي " حرص الوزارة على توفير الحياة الحرة الكريمة لمنتسبي القطاع النفطي وبما يلبي طموح العاملين في الحصول على السكن المناسب لتحقيق استقرارهم الوظيفي والمعيشي جاء ذلك خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروعي تشييد قصر الضيافة والمجمع السكني على أرض شركة تسويق النفط ، وياتي ذلك تزامناً مع احتفالات العراقيين بيوم النصر العظيم وأحتفالات الذكرى 97 لعيد تأسيس الجيش العراقي الباسل .
وقال اللعيبي في كلمة له ان الوزارة وبدعم متواصل من قبل رئيس مجلس الوزراء د.حيدر العبادي تحرص على توفير الحياة الحرة الكريمة للعاملين في الشركات والتشكيلات النفطية كافة "من خلال إنشاء مجمعات سكنية تتوفر فيها جميع متطلبات الحياة والخدمات العصرية
لافتا الى ان الوزارة أوعزت في وقت سابق الى الشركات العالمية التي تقوم بتطوير الحقول النفطية ببناء مدن نفطية في كل من محافظات البصرة وميسان وذي قار وواسط والنجف وكربلاء وغيرها وفق تصاميم معمارية عصرية وحديثة تضم المجمعات السكنية والخدمية والترفيهية والمراكز الصحية والمستوصفات ورياض الاطفال والمدارس والساحات الرياضية وغيرها .
وأضاف الوزير" كما وجهنا بتخصيص قطع الأراضي السكنية للعاملين في القطاع النفطي لتشيد مساكن لهم ولعوائلهم الكريمة ، وهذا أقل مايمكن تقديمه لهؤلاء المجاهدين الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تطوير الصناعة النفطية والغازية والعمل على زيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات المالية دعما للاقتصاد الوطني الذي يعتمد على ذلك .
واوضح وزير النفط" ان مشروع المجمع السكني الذي يشيد على أرض مجمع شركة تسويق النفط. استثماري يقام على أرض مساحتها قرابة 32 دونم الهدف منه بناء وحدات سكنية عمودية وفق قانون هيئة الاستثمار الوطنية رقم 13 لسنة 2006 وتعديلاته ، حيث سيشمل المشروع بناء وتشيد 453 وحدة سكنية وبمساحات مختلفة وذلك لاتاحة الفرصة للعاملين في شركة تسويق النفط وللمشمولين من مركز الوزارة لاختيار مايتناسب مع قدراتهم المالية والاجتماعية حيث تتولى شركة المشاريع النفطية تنفيذ المشروع ضمن المدة المقررة للمشروع 36 شهراً .
واضاف فيما يخص مشروع قصر الضيافة وقد أوعزنا بتنفيذه نظراً لمتطلبات الحاجة الملحة في توفير سكن لائق للضيوف وللمسؤولين حيث تعد خطوة مهمة لتشيد مجمعات ومشاريع فندقية كما معمول به في الكثير من الشركات النفطية العربية والعالمية لتسهم بالإرتقاء في الخدمات المقدمة للعاملين في هذا القطاع الحيوي وتوفير متطلبات السكن والاقامة والضيافة وبما ينسجم مع حجم ومكانة هذا القطاع ودوره المهم في تعزيز الاقتصاد الوطني .
واشار اللعيبي الى ان المشروع يتألف من 6 طوابق ويضم 38 غرفة تنفذ وفق مواصفات فنادق الدرجة الاولى (VIP) وهو مشروع خدمي وسياحي واقتصادي يقدم الخدمات للمسؤولين في القطاع النفطي والشركات العاملة في العراق فضلا عن ضيوف الوزارة وغيرهم .
وزاد بالقول" نجد أن هذا المشروع سوف يوفر الإيرادات المالية ويقلل من حجم الإنفاق والهدر حيث نعمل على أقامة مشاريع أستثمارية مماثلة في عدد من المحافظات النفطية الحيوية على غرار هذا المشروع .
واشاد وزير النفط بجهود جميع الشركات النفطية التي ساهمت في تمويل هذا المشروع . وايضا نشيد بالشركات المستثمرة.. وبدورها في ترجمة هذه المشاريع على ارض الواقع.
ومن جانبه اشاد شاكر الزاملي رئيس استثمار بغداد بجهود الوزارة في مجال المشاريع الاستثمارية الداعمة لاقتصاد البلاد وتطويره في مجال الطاقة والمجالات الاخرى.
ومن جهتها تعهدت الشركة المستثمرة بالالتزام بالمواعيد المقررة ضمن عقد الاستثمار الخاص بانشاء المجمع السكني لموظفي شركة تسويق النفط ووزارة النفط./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top