عدد الزوار الكلى : 998122
7
يناير
2018
صحة البصرة " تحقق قفزة نوعية في علاج المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 43


البصرة /فنار نيوز

 أكد مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير " أن مركز زراعة الكلى  حقق قفزة نوعية في  معالجة المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي بعد ان تم علاجهم من خلال عمليات زراعة الكلى وبمواصفات عالية الدقة .

وقال عبد الامير خلال حضوره الاحتفالية لعدد من المرضى اللذين تم علاجهم واكتسبوا الشفاء التام " ان خطوة إقامة مركز زراعة الكلى في المحافظة  لعلاج المرضى الذين يعانون من فشل كلوي جاءت بعد جهود كبيرة للعاملين في المركز

وأضاف" ان عمليات زراعة الكلى خارج البلاد تكلف المرضى مبالغ تتجاوز الخمسين مليون دينار عراقي لإجراء عملية زراعة الكلى لكن بجهود المختصين من الأطباء تجرى هذه العمليات اليوم في البصرة مجانا وبموصفات عالية الدقة . " مشيرا الى ان الأمر إيفاد الأطباء الاختصاص في عمليات زراعة الكلى فضلا عن الكوادر الطبية العاملة.

الى ذلك أوضح مدير مركز زراعة الكلى الطبيب صفاء كاطع " انه تم إجراء ( 54 )  عملية زراعة كلى منذ افتتاح المركز قبل ثلاث سنوات "  مبينا " انه تحقق النجاح " باثنين وخمسين " عملية واكتسب المرضى الشفاء التام وعادوا لحياتهم الطبيعية وفيهم من تزوج ومن أنجب اطفالا" ومنهم من  تحملوا عناء الذهاب للديار المقدسة لتأدية فريضة الحج والعودة سالما إلى ارض الوطن .

وأشار كاطع " اليوم  تحتفل دائرة صحة البصرة مع  المرضى بهذا الانجاز الذي يعتبر قفزة مهمة في مجال تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top