عدد الزوار الكلى : 1155714
6
يناير
2018
خلية الصقور الاستخبارية تكشف تفاصيل القبض على مخططي هجوم فدك الإرهابي غرب مدينة الناصرية
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 118

ذي قار/ فنارنيوز

أعلنت خلية  الصقور الاستخبارية  عن اعتقال 5  من مخططي هجوم فدك الإرهابي على مطعمي فدك وأرز لبنان، بالإضافة إلى سيطرة فدك الرئيسية على الطريق الدولي غرب مدينة الناصرية. والذي أسفر عن استشهاد  ما لا يقل عن 84 شخصا وإصابة 93 آخرين. في الرابع عشر من شهر ايلول 2017.

وذكر مصدر امني " إن الخلية الاستخبارية نفذت عملية ثأر الجنوب خلال فترة ثلاثة اشهر من العمل المتواصل في متابعة لخيوط الجريمة، وتمكنت فيها من رصد وتحديد أماكن الأشخاص المتورطين، وذلك بمشاركة الخلية المركزية والفريق التكتيكي الخاص وبدعم من الفريق الفني الخاص تم التوجه لهذه الأهداف بوقت واحد باشتراك جهاز مكافحة الارهاب في محافظة السليمانية والقاء القبض على المتهم الرئيس في تنفيذ العملية والتي اسفرت مؤخرا عن القاء القبض على جميع المتورطين في تنفيذ هذه الجريمة.

وأوضح ان “الارهابين  كل من الإرهابي  محمد صبري الملقب ابو عبد الرحمن وماهر علي صالح العيثاوي الملقب ابو طيبة والإرهابي قحطان وشقيقة حميد ذاعر سرحان حزام الزيدي مجهز العجلات المفخخة والارهابي سعد صبحي علوان الدليمي مسؤول آليات ما يسمى ولاية الجنوب والارهابي احمد جواد عفتان العبيدي المكنى طفيل مسؤول ورشة التفخييخ بما يسمى ولاية الجنوب ، مبينا انه تم عرضهم على القضاء المختص وادلوا باعترافاتهم بارتكابهم جريمة الاعتداء الإرهابي بالمشاركة والأعداد والاستطلاع مع اخرين من عناصر داعش الإرهابي شاركوا في  الهجوم الارهابي المزدوج على سيطرة فدك ومطعمي فدك وارز لبنان على  طريق محافظة ذي قار السريع.

وأضاف المصدر " ان أربعة انتحاريين  من جنسيات عربية وأسيوية الذين نفذوا الهجوم  تم نقلهم قبل يوم من ارتكاب  العملية الإرهابية  من منطقة القائم ، فيما بيّن هلاكهم جميعا خلال العملية الإرهابية  المزدوجة./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top