عدد الزوار الكلى : 1149525
4
يناير
2018
الجامعة التقنية الجنوبية توقع اتفاقية مع مشروع ماء البصرة الكبير في مجال البحث العلمي التطبيقي
نشر منذ 5 شهر - عدد المشاهدات : 80

البصرة / فنارنيوز

وقعت الجامعة التقنية الجنوبية مع مديرية مشروع ماء البصرة الكبير اتفاقية في مجال البحث العلمي التطبيقي لتعزيز وتطوير التعاون العلمي بين الجانبين .

وذكر رئيس الجامعة الدكتور مظفر صادق الزهيري " في تصريح صحفي "  أن هذه الاتفاقية تكتسب أهميتها  من كونها تنتقل من مرحلة التدريب لمخرجات الجامعة الى مرحلة البحث العلمي وحلا لمشاكل العالقة " التي تواجه العاملين في هذا الصرح الحيوي العملاق ، مضيفاً ان الجامعة التقنية الجنوبية ستلتزم بموجب هذه الاتفاقية بتشكيل فرق بحثية ستكون برئاسة رئيس الجامعة شخصياً لأغراض البحث التطبيقي في موقع المشروع .

ولفت الزهيري " الى ان هذا الانجاز يعد الأول على مستوى الجامعات في جنوب العراق لكونه يدخل مباشرة إلى تطبيق البحوث على ارض الواقع بين الباحثين في الجامعة والعمل في حل مشاكل هذا المشروع الحيوي في محافظة البصرة .

 من جانبه قال مدير المشروع رئيس المهندسين عبدالمنعم خيون لازم " ان هذه الاتفاقية مع الجامعة  تعد انجازاً مهماً كونها تشكل حلقة الوصل بين الجامعة وحقل العمل " مشيراً الى  ان إدارة المشروع ستعمل على تسهيل مهمة الباحثين من الجامعة في زيارتهم للمشروع وإجراء التجارب والفحوصات حيثما اقتضت الحاجة.

يذكر ان من اهم بنود هذه الاتفاقية تنص على ان الفريق البحثي الخاصة بالجامعة سيزود إدارة المشروع بأفكار بحثية ممكن تنفيذها بصورة مشتركة بين الجانبين مما سيعزز الصلة بين الباحثين والعمل الحقلي ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top