عدد الزوار الكلى : 1149512
3
يناير
2018
عضو في مجلس البصرة " سنفعل قرار تطبيق منع الاستيراد المحصول الزراعي عبر المنافذ الحدودية لحماية المنتج المحلي
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 101

البصرة / فنارنيوز

 أكد عضو مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس  ان ” زيادة حجم إنتاج المحصول الزراعي يدفع بتفعيل  قرار تطبيق  منع الاستيراد عبر المنافذ الحدودية  لحماية المنتج المحلي .

وقال الفارس"في تصريح  صحفي “إن حجم الإنتاج الزراعي لمحصول الطماطم وصل إلى نحو 1500 طن يوميا وتزايد أعداد المزارع التي بلغت نحو 3000 مزرعة في البصرة , مشيرا إلى أن الأمر الذي أدى إلى وصول معدل إنتاج الطماطم ان يكون قادرا لسد الحاجة المحلية للمحافظات العراقية .

وبين الفارس ” ان قرار مجلس محافظة البصرة يقضي بمنع دخول المحصول الزراعي من خارج البلاد بعد توفر المحلي الذي يغطي الحاجة المحلية "لم يفعل هذا القرار وألان تم  تفعيله بهدف تشجيع المزارعين على الإنتاج ودعم المنتج المحلي.  

واشار الفارس الى ان دول الجوار أنشأت مزارع كثير من اجل زيادة ضخ  منتوجات الطماطم وتوريدها الى العراق بغية الحاق الضرر بالمنتوج المحلي العراقي " .

وطالب مزارعو قضاء الزبير وناحية سفوان في البصرة، الحكومتين المركزية والمحلية بغلق الحدود أمام استيراد المحاصيل الزراعية ومنها محصول الطماطم خلال موسم جني المحصول، فيما أشاروا الى ان هناك زيادة في إنتاجهم لمحصول الطماطم لهذا الموسم بزيادة على الموسم الماضي بنسبة ٥٠٪./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top