عدد الزوار الكلى : 785255
24
ديسمبر
2017
جامعة البصرة تقيم معرضا شعريا لكتاب / قصورة البصرة/
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 44

البصرة/  فنارنيوز

 شهدت قاعة عز الدين سليم في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة إقامة معرض شعري لكتاب تحت عنوان / قصورة البصرة / للشاعر علي الإمارة " والذي تضمن عرضا لقصائد الشاعر مرفقة بترجمتها إلى الإنگليزية للدكتور علاء العبادي على ستاندات " استمر لمدة يومين .
وتحدث الشاعر الإمارة عن تجربته الجديدة في كتابة "القصورة "وهي قصائد عن معالم البصرة و شخصياتها عبر التاريخ مرفقة بصور فوتوغرافية لهذه المعالم و الشخصيات مع إضافة بعض الرموز على الصور كالقلم وعلامات الاستفهام.

وقال الإمارة" للوكالة فنارنيوز " إن أقامة المعرض الشعري في جامعة البصرة من اجل ان يتعرف هذا الجيل على معالم مدينتهم التاريخية والثقافية والحضارية " مبينا " ان كتاب قصورة البصرة يحوي / 57 قصورة/ أي قصيدة مع الصورة التي كتبت عنها والمعالم الجغرافية أيضا.
وذكر "ذهبت القصورة الى اقضية " الفاو وأبي الخصيب والزبير والمدينة والقرنة شمال البصرة وناحيتي ام قصر وسفوان " والى أعماق مدينة البصرة بكل معالمها المعبرة عن تاريخها الحضاري "
وأوضح الامارة " ان التواصل مع طلبة الجامعة خاصة المراحل النهائية يعني التواصل مع حلقة مهمة من المجتمع أي الحلقة التي تربط بين الأجيال القديمة والأجيال الجديدة " مشيرا فبعد سنوات قليلة يصبح هذا الجيل أساتذة سواء في الجامعة او في المدارس ويحدثون طلابهم عن " قصورة البصرة " كفن جديد يربط بين " الصورة والقصيدة " .
وتابع بالقول " ان الكتاب مترجم الى الانكليزية فقد حضر الطلبة من قسم اللغة الانكليزية وتفاعلوا مع القصورات كما طلبوا ان اقرأ لهم من كتابي قصورة ( انا وشكسبير ) لأنهم يدرسون شكسبير في منهاجهم الأكاديمي وقد تفاعلوا كثيرا مع " قصوراتي عن شكسبير" ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top