عدد الزوار الكلى : 785277
20
ديسمبر
2017
أنطلاق فعاليات مهرجان المتنبي الخامس عشر في واسط في ظل غياب اتحاد الأدباء
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 75

ميسان/ فنار نيوز/ ماجد البلداوي

انطلقت  في مدينة الكوت فعاليات مهرجان المتنبي الخامس عشر للثقافة والفنون والآداب ، والذي يقام برعاية الحكومة المحلية في واسط وبالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين وجامعة واسط ، تحت شعار / بالكلمة تسمو الحياة /  بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ورئيس جامعة واسط وأعضاء مجلس المحافظة إضافة إلى الأدباء والفنانين ورؤساء فروع نقابة الصحفيين في المحافظات .

وقال محافظ واسط محمود عبد الرضا"  لوكالة فنار نيوز: ان "إقامة المهرجان الذي حمل اسم الصحفي الراحل سعود حمد سميسم، يأتي تزامنا مع يوم النصر النهائي على داعش الارهاب ، ليؤكد ابناء العراق ومثقفيه ان الأعمال الإرهابية لم تتمكن من إيقاف التطور الفكري والأدبي، كذلك هو استذكار لشاعر العرب المتنبي الذي له مكانه شعرية خاصة في نفوس الأدباء والنقاد . وأضاف:" ان مهرجان هذا العام يختلف عن بقية الدورات السابقة ، إذ يتضمن منهاجه فعاليات فنية وثقافية متنوعة يشارك فيها عدد من الفنانين والصحفيين إضافة إلى الجلسات الشعرية والنقدية .   

من جانبه قال  نقيب الصحفيين العراقيين "مؤيد اللامي" ان نقابة الصحفيين تدعم جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والسياسية من أجل توسيع دائرة الفكر والثقافة العراقية . واضاف"  ان مشاركة النقابة في هذا المهرجان يأتي من اجل الدعم الإعلامي للادباء والمثقفين والفنانين .  مشيرا " كما نحتفي اليوم بالنصر العراقي الكبير على داعش إلارهابي ونستذكر شهدائنا الأبرار الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل وحدة العراق وتوحيد كلمة أبنائه في مواجهة الإرهاب والتطرف .

و قدمت خلال حفل الافتتاح انشودة المهرجان وقصائد شعرية لعدد من المشاركين إضافة إلى افتتاح معرض مؤسسة الشهداء في واسط ./انتهى


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top