عدد الزوار الكلى : 780764
20
ديسمبر
2017
العبادي" ما يجري في الاقليم هو نتيجة السياسة الخاطئة والاستفتاء
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 43

بغداد/ فنارنيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، الثلاثاء، أنه لن يتم التهاون في الاعتداءات على مواطني إقليم كردستان، لافتاً إلى أنه لا يمكن صرف جميع رواتب الموظفين في الإقليم بسبب وجود الفساد، فيما دعا مجلس النواب الى الاسراع بإقرار الموازنة المالية للعام المقبل 2018.

وأكد العبادي "  أن البرلمان أرسل ملاحظات على الموازنة الاتحادية لعام 2018 الى الحكومة "قبل قراءتها"، قدم شكره للمرجعية الدينية العليا على مواقفها المتعلقة بفرض الامن والاستقرار في عموم البلاد، لافتاً إلى أننا اعطينا فرصة لمن قاموا بالتجاوز على المال العام ليعيدوا الأموال للدولة وعليهم الاستفادة من هذه الفرصة والا فالسجن ينتظرهم.
يأتي ذلك في وقت صوت فيه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، أمس الثلاثاء، برئاسة العبادي على تحديد يوم 12 آيار 2018 موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات بناء على مقترح مفوضية الانتخابات تزامنا مع الانتخابات النيابية،.

الى ذلك وجه  العبادي " بقيام جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليمهم رواتبهم.
سياسة الإقليم الخاطئة
وقال العبادي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، ان "ما يجري في الاقليم نتيجة السياسة الخاطئة والاستفتاء"، داعيا حكومة الاقليم الى" احترام حق التظاهر وحماية المواطنين".
وأضاف العبادي رافضا سياسة التجاوز على المواطنين والمال العام، أنه أصدر اوامر بحماية المواطنين في كل بقعة من العراق، وأعلن "لن نقف متفرجين إزاء اي خرق خارج القانون في التعامل مع المواطنين، والحكومة الاتحادية عليها واجب حماية المواطن والممتلكات في كل مكان".
ودعا العبادي  الإقليم الى "تأكيد التزامه بالدستور"، مشيرا الى" وجود تواصل إذ شكلنا لجنة عليا وتفاوضت على عودة البيشمركة الى حدود 2003 وجزء منه تم تنفيذه، وما زلنا نناقش ونتابع ملف رواتب موظفي الاقليم ونريد التحقق من بايومتري الموظفين الذي قدمه الاقليم واعداد الموظفين حيث بدأنا بشرائح المعلمين".
ولفت رئيس الوزراء الى "اننا لا نريد صرفا غير محدد فهناك فساد واسع في كردستان ويقول الاقليم أن لديه مليونا و400 الف موظف بما يعني 30 % من مواطني كردستان وهذا رقم غير معقول"./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top