عدد الزوار الكلى : 1155751
17
ديسمبر
2017
البصرة تستعد لاحتضان مهرجان المربد الشعري لـ /32 /
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 215

البصرة / فنارنيوز

تجري  الاستعدادات في محافظة البصرة لأقامت  فعاليات مهرجان المربد الشعري الثاني والثلاثين  باسم  الشاعر المحتفى به كاظم الحجاج  الذي يقام  تحت شعار ( المربد.. واحة الشعر) للمدة 7-10 فبراير 2018.

وذكر الناطق الإعلامي لمهرجان المربد الشعري حبيب السامر في تصريح " لوكالة فنار نيوز" اليوم ان الاستعدادات متواصلة لاحتضان البصرة مهرجان المربد الشعري حيث التيقنا اليوم  بمحافظ البصرة الذي تبنى فكرة المهرجان بروح عالية من خلال حرصه على ان تبقى البصرة هي حاضنة ثقافية وتحمل الروح العصرية في تجددها ، وأضاف كما التقينا بوكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار الذي اكد دور مدينة البصرة واتحادها ليشكلا علامة فارقة للمدينة من خلال الدور المميز للأنشطة والفعاليات ، إضافة الى ضرورة اقامة المهرجان في موعده المحدد .

وتابع السامر بالقول " انه تم التشاور بخصوص تشكيل اللجنة العليا والتحضيرية واللجان المساندة كي تتمكن من أداء دورها الفاعل وتهيئة مستلزمات نجاح المهرجان، اضافة الى مساهمة شركة اسيا سيل في طباعة الكتب الادبية للادباء والكتاب في المدينة ، كما سيرافق المهرجان اصدار جريدة يومية تواكب يوميات الفعاليات .

مشيرا الى  ان دولة الإمارات العربية ستكون ضيف شرف المهرجان.

واوضح السامر " تتخلل برامج مهرجان هذا العام إضافة الى القراءات الشعرية التي يشارك فيها شعراء من مختلف أرجاء العالم اضافة الى الشعراء العرب والعراقيين في الخارج والداخل، ومحور نقدي لجلسة واحدة سيكون عن الشاعر المحتفى به إضافة الى البرامج الفنية التي تقدم ولأول مرة.

لافتا " الى  انه  تم مفاتحة عدد من الشعراء خارج العراق لغرض حضورهم   بعد ارسال بطاقات الدعوة  لهم "  مبينا ان جمعية التشكيليين العراقيين في البصرة   وجهت دعوة للفنانين لتصميم لوكو المهرجان بنسخته الجديدة./ انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top