عدد الزوار الكلى : 1155767
17
ديسمبر
2017
افتتاح مهرجان فني لمجموعة من الأقليات في البصرة
نشر منذ 6 شهر - عدد المشاهدات : 187

البصرة / فنار نيوز/ علاء الموسوي

شهدت قاعة نادي الأطباء بالبصرة مهرجانا فنيا نظمته مجموعة من الأقليات في المحافظة بالتزامن مع إعلان حقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة المتعلق بحقوق الأقليات والذي ضم  بازارا ومعرضا للكتاب والرسم كذلك سوقا خيريا للأعمال اليدوية والفنية للشباب والشابات. وبحضور عدد من الشخصيات  ومنظمات المجتمع المدني.

 وذكر مدير برامج منظمة باو محمود البجاري " لوكالة فنارنيوز"   نحتفل اليوم بهذا الكرنفال الكبير بحضور لأقليات محافظة البصرة الفيحاء يظم الصابئة المندائيين والطائفة المسيحية والكورد الفيلين وأصحاب البشرة السمراء والذي  يهدف الى بث روح التضامن والتعايش السلمي بين مختلف المكونات لشعبنا البصري والقيام بأنشطة وفعاليات ثقافية وفنية مشتركة تعبيرا عن المحبة والتلاحم.  وقال مستشار الصابئة المندائيين في مجلس محافظة البصرة لؤي الخميس "  تجتمع الأقليات في بصرتنا من خلال هذا الكرنفال للاحتفال بيوم النصر لقواتنا الباسلة وحشدنا المقدس على فلول التكفير والظلام وتحرير أرضنا من شرور داعش.  وأضاف " كما نستعرض في تعريف العالم بتراث الأقليات الدينية والتعريف بها .

فيما قال رئيس جمعية أصحاب البشرة السمراء صلاح رخيص "  نحتفل اليوم بمناسبة ذكرى إعلان حقوق الإنسان للأقليات مؤكدين التعايش السلمي والعيش معا لكل أطياف الشعب العراقي في محافظتنا بالحب والمودة ويدا بيد ونبارك النصر العظيم لأبناء شعبنا العراقي المخلصين بتحريرنا وأرضنا المقدسة من زمر داعش التكفير والإجرام./انتهى

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top