عدد الزوار الكلى : 1515697
17
ديسمبر
2017
مؤتمر تأسيسي لتحالف القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) في البصرة
نشر منذ 9 شهر - عدد المشاهدات : 222

البصرة /فنارنيوز

عقد في محافظة البصرة المؤتمر التأسيسي لتحالف القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بمشاركة قوى سياسية وتيارات مدنية في قاعة عتبة بن غزوان وسط المدينة.

وألقيت خلال المؤتمر كلمات رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور محمد العيداني والحزب الشيوعي والحركة الاشتراكية العربية وحزب الأمة العراقية  وكلمة حزب التجمع الجمهوري " والتيار الاجتماعي المدني  وكلمة لمنظمات المجتمع المدني  كما ألقيت قصائد  وأناشيد وطنية قدمها الفنان البصري نجم مشاري.

وقال مسؤول مكتب حزب الأمة العراقية في البصرة منذر بدر البيضاني "  لوكالة فنارنيوز" يأتي انعقاد هذا المؤتمر تزامنا مع الانتصارات التي حققها إبطالنا في الجيش والحشد التي جعلت العالم ينظر للعراق نظرة مختلفة عن الفترات السابقة والتي عجزت دول كبرى عن تحقيق هذا الانجاز الكبير بفضل التضحيات ودماء الشهداء التي أتروت الأرض بدمائهم الزكية من اجل ان يبقى العراق عزيزا شامخا برجاله .

وأضاف " أن العراق يمر بمرحلة لا يحسد عليها في ظل التجاذبات والصراعات السياسية والفساد الذي بدأ ينخر في كل مفاصل الحياة في الوقت الذي نحتاج إلى فيه تضحيات ومواقف لمحاربة الفساد .

وأوضح " ان التحالف وطني جديد "هو تحالف القوى الديمقراطية المدنية / تقدم / سيكون مشروعا وطنيا ولد من رحم معاناة الشعب . وله أيضا الدور الكبير والفاعل في أحداث التغييرات في المرحلة القادمة وذلك من خلال إنجاح المشروع المدني للنهوض بواقع العراق بمشاركة الأكاديميين والوطنيين والشباب لإعادة بناء مؤسسات الدولة وانطلاقة جديد نجو دولة مدنية بعيدا عن التحزبات والطائفية.

ودعا البيضاني " القوى السياسية الوطنية في هذا الوقت أن تعد العدة إلى مرحلة جديدة بعد القضاء على داعش بان تكون تحت خيمة واحده تجمعنا بكل دياناتنا وطوائفنا واحترام كل الحريات في العراق .

وتابع " ان انبثاق تحالف مدني جديد في البصرة بعيدا عن الطائفية الحزبية التي باتت تشكل خطرا على مسيرة العراق وتقدمه يعد خطوة مهمة في تصحيح المسار، مشيرا الى ان نركب جميعا في مركب الوطن لنصل به الى شواطئ ألامان والازدهار والرقي لشعبنا الذي يحتاج منا اليوم أن نقف معه ونوفر له الخدمات والأمن لينعم بخيراته في ظل مشروعنا الوطني الذي سيكتب له النجاح بتكاتفنا وتوحدنا وسيسجل له عنوانا من خلال بلورة الأفكار والرؤى التي من شأنها ان تسهم في بناء الدولة المدنية التي ننشد إليها في عراق حر مزدهر./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top